الرئيسية / توب / 5 نصائح تساعدك قبل تناول الأدوية تعرف عليها

5 نصائح تساعدك قبل تناول الأدوية تعرف عليها

يتعرض الكثيرون إلى الإصابة ببعض الأمراض ، وينصح بتناول الادية الخاصة بالمرض حتى لا يزداد ويتسبب فى مخاطر على المدى القريب ، حيث قديما قبل ظهور الادوية كان يتم استخدام الاعشاب والعلاجات المنزلية ، ولكن مع التقدم فى العصر الحديث يتم العلاج عن طريق بعض الادوية الطبية على الرغم من انها تحتوى على مواد كيميائية .

وحول ذلك  يقدم لنا موقع ” بولد سكاى ” تقرير عن  بعض النصائح التى يجب اتباعها عند تناول الادوية حتى لا تتعرض للمخاطر الصحية وتتجنبها .

١- يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء فى اخذ الادوية عن الأطعمة التى يجب أن تتجنبها ، لان يوجد بعض الأطعمة التى تتفاعل مع الأدوية وتؤثر على المريض بالسلب .

٢- يجب أن يتم التوقف نهائيا عن تناول الكحول مع الادوية  الطبيبة ، لانها قد تتفاعل معها وتتسبب فى ظهور بعض الآثار الجانبية للمريض .

٣- يجب أن يتم الانتظار من قبل المريض على نتيجة تفاعل العقاقير ، حيث يوجد بعض الادوية التى قد تستغرق وقت كبير للشفاء من المرض ، وبعض العقاقير التى تعمل سريعا على الشفاء ، حيث يختلف كل نوع عن الاخر .

٤- عند تناول المضادات الحيوية يجب أن يتم اتخاذ الجرعة الكاملة التى قام بوصفها الطبيب ، حتى تعمل على القضاء على البكتريا .

٥- يجب أن يتم استشاره الطبيب عند تناول بعض الفيتامينات او المعادن ، مع الادوية  لانه قد تتفاعل بالسلب مع بعض انواع العقاقير .

 

 

اللينكات المتعلقة

عقاران بنسب شفاء 98% للأطفال من فيروس “C”

رغم تطور الطب البشرى الأعشاب الطبية وسيلة العلاج عبر العصور

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *