الرئيسية / توب / الملابس الضيقة تتسبب فى العقم الرجال وبطء الدورة الدموية بالجسم

الملابس الضيقة تتسبب فى العقم الرجال وبطء الدورة الدموية بالجسم

ويسبب إرتداء الملابس الضيقة إلى البطء فى الدورة الدموية للجسم، ويتسبب فى العديد من الأعراض منها تنميل الأطراف، والشعور بالوخز.

البنطلون الجينز يسبب العقم

هل تعلم أن لبس البنطلونات الجينز يسبب العقم؟ ولماذا؟ للملابس الضيقة أضرار كبيرة منها بطء الدورة الدموية، ومنها العقم، وتقل درجة حرارة الخصية عند الرجال عن درجة حرارة الجسم 2 درجة مئوية، أىأن درجة حرارتها 35 درجة، وتسمح ارتداء الملابس الجينز الضيقة بملاكسة الخصية للجسم فتتساوى درجة حرارتها بدرجة حرارة الجسم، الأمر الذى يؤثر على إنتاج الخصية للحيوانات المنوية.

وجدت الخصية بعيد عن تجويف البطن بكيس الصفن، الذى يعمل على تنظيم حرارة الخصية، يتمدد صيفا وينكمش شتاءا.

تجنب لبس الملابس الضيقة

ينصح الخبراء بتجنب لبس الملابس الضيقة، أو استخدام الماء الساخن فى الاستحمام والبعد عن الأماكن التى ترتفع فيها درجات الحرارة مثل الأفران، والتى تسمح بزيادة درجات الحرارة للخصية.

وتلتصق الملابس الضيقة بالبشرة، وهو ما يساعد على انسداد مسام الجلد بشكل تدريجى، خاصة  فى المناطق الغير مكشوفة وخاصة منطقة الفخذين، ومنطقة الظهر، حيث تتأثر بالإصابات البكتيرية، التى تعتبر أيضا من البيئات النشطة لنمو الفطريات.

كما يجب تجنب الرياضات العنيفة التى تتسبب فى ارتفاع درجة الحرارة حول الخصية، للمحافظة على صحة الحيوانات المنوية للشباب.

حرقة المعدة :

أشار مركز المرأة الطبى بولاية كاليفورنيا إلى أن الملابس الضيقة من الوسط قد تؤدى إلى الإصابة بحرقة المعدة، ويتسبب فى هذا بطء الجهاز الهضمى،

موضوعات متعلقة

كيف تختار الملابس الصيفية الصحيحة للحد من الشعور بالحر ؟

 

بالصور .. طرق بسيطة وسهلة لتوسيع البنطالون الضيق

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *