الرئيسية / توب / أفضل الفيتامينات وأكثرها فائدة لجسم الانسان

أفضل الفيتامينات وأكثرها فائدة لجسم الانسان

 

 

هناك مجموعة من الفيتامينات الهامة جدا والتي لا غني عنها لجسم الإنسان ،ولكن ما هي أهم هذه الفيتامينات وأكثرها فائدة، تعتبر فيتامينات “أ، ب، ج ، د، ك، إي” ومن أبرز وأهم هذه الفيتامينات والتي يعتمد عليها جسم الانسان بشكل أساسي، فمنها ما يعمل علي تقليل تجلط الدم ومنها المسئول عن تقوية العظام، ومنها الذي يعمل علي تعزيز وطائف الخلايا وتجديد الأنسجة، للتعرف أكثر علي هذه الفيتامينات ومصادرها تابعي معنا..

فيتامين(أ)

هو مفيد للغاية لكي تحصلي علي عيون صحية والنمو بشكل صحي، كما أنه هام ومفيد جدا لصحة الأسنان والجلد، ومصدرة الطبيعي من الجزر والبطاطا والشمام والبطيخ الحلو.

 

فيتامين (ب)

يقوم هذا الفيتامين بإنتاج الطاقة ويعزز من وظيفة المناعة المكتسبة للجسم، ربما يلعب دورا مهما في امتصاص الحديد، ويوجد هذا الفيتامين في الحبوب “مثل العدس، الفاصوليا، والقمح، ويتواجد في الفلفل الحار والعسل الأسود.

فيتامين (ج)

هذا الفيتامين يقوم بتعزيز الأوعية الدموية ويعطي الجلد مرونته، هذا الفيتامين متوفر في فاكهه البرتقال ومتواجد أيضا في العديد من الخضروات والفاكهة وتشمل” الجوافة،والكيوى، والجريب فروت، والفراولة.

 

فيتامين (ك)

هذا الفيتامين يعمل علي وظيفة التقليل من تجلطات الدم، ومصدرة الطبيعي هو الخضار الورقية: “كاللفت والسبانخ والبروكلى والسبانخ”.

 

حمض الفوليك

هذا الفيتامين يعمل علي تعزيز وظائف الخلايا وتجديد الأنسجة، ويمنع العيوب الخلقية في فترة الحمل، وهو متواجد في القرنبيط، والحمضيات، والفاصولياء،ـ والعدس ، والمكسرات ، والقرنبيط ، والذرة، والبنجر.

 

فيتامين (د)

هذا الفيتامين مسئول عن صحة العظام وتقويتها، ويوجد في بعض الأغذية مثل البيض ، والسمك ، والفطر.

 

 

فيتامين (إى)

يفيد في الحفاظ علي الدورة الدموية، وهو متواجد في كل من اللوز ، والمكسرات الأخرى، وبذور عباد الشمس، ويوجد في الخضار مثل الطماطم.

موضوعات متعلقة:

تعرف على أهمية ” فيتامين ب١٢ ” للجسم  والأطعمة التى تحتوى عليه 

 

10 أطعمة تساعد على صحة العين والرؤية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *