الرئيسية / توب / أفضل 4 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية

أفضل 4 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية

كثير من الفيتامينات التي تلعب دورا كبيرا في تنمية القدرات العقلية، والتي تغنينا عن استخدام منشطات مضرة أو أدوية أخري لها اثار جانبية مضرة، ولا تقتصر فوائد هذه الفيتامينات واستخدامها علي عمر معين أو علي كبار السن فقط ولكن تكون مفيدة لمختلف الفترات العمرية كالأطفال والشباب وأيضا كبار السن، للتعرف علي هذه الفيتامينات ومعرفة فوائدها تابعي معنا هذا الموضوع..

 

1-فيتامين E

هذا الفيتامين له دور كبير في محاربة الجذور الحرة ومقاومة تلف الخلايا، فهذا الفيتامين يعمل علي الحد من مرض الزهايمر لذا يجب الإكثار من اللوز، والخضروات الورقية الخضراء، وزيت الذرة، وزيت عباد الشمس، والدقيق وكذا الحبوب الكاملة.

ويوجد فى المكسرات والبذور: مثل اللوز وزبده الفول السوداني ، والبندق ، والصنوبر ، وبذور عباد الشمس.

– والزيوت مثل زيت جنين القمح، وزيت عباد الشمي ، وزيت الذرة وزيت فول الصويا.

– والخضروات، مثل السبانخ ، واللفت.

 

2-فيتامين B

هذا الفيتامين مفيد للجسم، ويوجد في الحليب والبقوليات والبيض والفواكه والخضار ، والأرز المقشر، والكبد ويلعب هذا الفيتامين بـ دورا هاما في المحافظة علي وظيفة الدماغ والبراعة العقلية ويحمي أيضا من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

 

B12فيتامين -3

هذا الفيتامين مهم جدا ، وهو يوجد في اللحوم، ويعاني من نقصه معظم النباتيين، وهذا النقص قد يؤدى إلى تلف الأعصاب، وفقدان الذّاكرة، وقلة في المزاج، ويعد هذا الفيتامين مرتبطا بالذاكرة، حيث يعاني من فقدانه شريحة كبيرة من المجتمع، ويمكن تنشيطه عن طريق القراءة الذاتية.

 

4-المغنيسيوم

المغنيسيوم يعد أهم المغذيات للدماغ، لأنه يحمى الدماغ من تلف الأعصاب، ويوجد المغنيسيوم في المكسرات، والبذور، والخضروات ذات الأوراق الخضراء ، والحبوب الكاملة.

 

 

موضوعات متعلقة:

كورس تنمية بشرية..  ماهى عوامل تكوين الشخصية؟

تعرفي على القدرات الجسدية والذهنية لطفلك في عامه الأول

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *