الرئيسية / توب / كيف تستيقظ مبكراً وبدون أن تشعر بالتعب ؟
young woman awaking up early in the morning

كيف تستيقظ مبكراً وبدون أن تشعر بالتعب ؟

كثيرٌ منا يعانى من الاستيقاظ فى الصباح الباكر للذهاب للعمل يومياً ، حيث نشعر بالتعب والإرهاق رغم حصولنا على فترة كافية من النوم، وهي مشكلة تواجهنا كثيراً، ويمكن حل هذه المشكلة بخطوات بسيطة، وفى السطور التالية نقدم لك خطوات حول كيفية الاستيقاظ مبكراً بدون الشعور بالتعب والإرهاق.

كيفية الاستيقاظ مبكراً:

  • يجب أن تغير طريقة تفكيرك حول الاستيقاظ مبكراً، ففى الليل يجب أن تتوقف عن التفكير أنك يجب أن تستيقظ مبكراً وأنك لن تحصل على كفايتك من النوم وكذلك ابتعد عن الأفكار السلبية بعد الاستيقاظ وأنك تشعر بالإرهاق والكسل، وبدلاً من ذلك فكر فى الأشياء الإيجابية التى ستحدث لك عند الاستيقاظ مبكراً.
  • جهز نفسك فى الليلة الماضية، حتى تستطيع أن تستيقظ مبكراً، بأن تجهز ملابسك والحقيبة التى ترتديها ووجبة الإفطار التى سوف تتناولها، حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً فى الصباح.
  • ابتعد عن زرار الغفوة فى المنبه، لأن تأجيل وقت استيقاظك 10 دقائق سوف يجعلك أكثر كسلاً، لذا بمجرد أن يرن المنبه يجب عليك الاستيقاظ فوراً وتذكر المهام التى يجب أن تقوم بها على الفور.
  • يجب أن تعرف كم من الوقت تحتاجه للنوم جيداً، يجب أن تذهب للنوم فى وقت محدد كل يوم، حتى يعتاد جسمك على النوم فى هذا الوقت، حاول أن تستيقظ بشكل طبيعى بعيداً عن المنبه والغفوة.
  • يجب أن تنتبه لعاداتك اليومية التى تجعلك تستيقظ فى وقت متأخر، وتقلل من نشاطك وحيويتك، فمثلاً يجب أن تقلل من تناول السكريات والدهون ويجب أن تستبدلها بالأطعمة الطازجة، وخاصة الخضروات والفواكه .
  • ممارسة الرياضة من الأشياء التى تفيد جسمك وتجعلك أكثر نشاطاً فى الصباح، لذا ممارسة رياضة خفيفة قبل النوم تساعدك على الاستيقاظ مبكراً.

 

موضوعات متعلقة:

5 عادات احرص على تنفيذها فى بداية يومك

6 معلومات لا تعرفها عن أهمية النوم تحت أغطية خفيفة فى البرد

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *