تطوير مادة للتغليف صحية تمنع الطعام من الفساد

تغليف تطوير مادة للتغليف صحية تمنع الطعام من الفساد
كتبت نعمة القاضى    |   الجمعة 19 - 5 - 2017 16:00

تطوير مادة للتغليف صحية تمنع الطعام من الفساد

قام العلماء بأميركا بتطوير نوع جديد من التغليف الصحى والذى يهدف إلى الحافظ على الطعام لمدة أطول بالمقارنة بالمواد المصنوعة من البلاستيك، مما يساعد على تقليل الحد من الطعام المهدر.

التغليف الجديدة صنع من بروتين باللبن

وأشار علماء بوزارة الزراعة الأميركية باجتماع الجمعية الأميركية للكيمياء، إلى إن مادة التغليف الجديدة صنعت من بروتين يتواجد فى اللبن ويسمى “كازين”.

وأفاد العلماء أن طريقة التغليف الجديدة والتى تعتمد على الحليب، ليس لها مذاق لكن توجد إمكانية لإضافة النكهات والفيتامينات والمواد الغذائية الأخرى إليها حتى يتم الإستفادة منها.

وقال الباحثون فى لقاء عقد بولاية بنسلفانيا، إن الأغلفة شبيهة بالبلاستيكية، لكن أفضل منها فى حماية الأطعمة من التعرض للأوكسجين 500 ضعف، بالإضافة إلى أنها قابلة للتحلل الحيوى، والبقاء لفترة طويلة.

مواد التغليف تمنع الطعام من الفساد

أكد بيجى توماسولا رئيس الفريق البحثى فى بيان صادر عنه إن مواد التغليف الجديدة التى تعتمد على بروتين الحليب، تتسبب فى حجب الأوكسجين وبقوة، ويمنع الطعام من الفساد، وبالتالى تحد من الطعام المهدر.

جدير بالذكر أنه يتم إهدار و40% من الطعام على مستوى العالم، بسبب فساده، وفى المقابل يجوع 800 مليون شخص حول العالم طبقا للبيانات الصادرة من الأمم المتحدة.

 

 

موضوعات متعلقة

أصداف القشريات تتفوق على البلاستيك فى حفظ الأطعمة

 

اكتشاف مادة عازلة أخف من الهواء

 

 

 

 

 

 


اضف تعليق

اضف تعليق

البريد الالكترونى لن يتم نشره