الرئيسية / توب / أطعمة تفيد الجنين فى الثلث الأول من الحمل

أطعمة تفيد الجنين فى الثلث الأول من الحمل

الثلث الأول من الحمل من أهم مراحله والتى تحتاج فيه المرأة إلى التغذية السليمة والتركيز على الأطعمة الغنية بالعناصر المفيدة للحامل، كما تساعد على إمداد الجنين بالفيتامينات اللازمة لتقويته، ونقدم لكى أهم الأطعمة التى تفيد الجنين فى هذه الفترة.
منتجات الحليب:
يساعد الحليب على نمو عظام الجنين ويفيد بشرة وشعر الحامل، لأنه مصدر غنى بالكالسيوم، فتناولى كوبين من الحليب مع الاكثار من تناول مشتقات الحليب كالجبن والزبادى فى وجبتى الإفطار والعشاء.
الحبوب الكاملة:
من العناصر التى يحتاجها الجنين فى الشهور الأولى وخاصة الشهر الثانى للحمل لاحتوائها على حمض الفوليك، لانه الفوليك يحمى من تشوهات الأجنة، كما له دور فعال في نمو الطفل بشكل طبيعي.
البيض:
من العناصر الغنية بالكالسيوم كما يحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي تتكون منه خلايا الجنين، بالاضافة إلى مادتي الأوميغا 3 و الكولين التى تحفيز نمو الجنين وصحة دماغه.
الخضروات:
الخضروات لها فوائد عديدة لاحتوائها على الألياف والمعادن والحديد مثل السبانخ والجرجير والجزر والبطاطا والبازلاء والخيار، فأحرصى على تناولها يوميا فى الطعام أو كطبق سلطة.
الفواكة:
الفواكه لها أهمية كبيرة فى تغذية الحامل و تعزيز الجهاز المناعى خاصة الحمضيات والتى تحتوى على فيتامين”ج”، ولذلك ننصح بتناول وجبتين من الفواكه يوميا.
المكسرات :
يحتوي المكسرات على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، وخاصة اللوز الى يحتوى على فيتامين 5 والبروتين والألياف، حيث تعمل على الإمساك وتساعد على التقليل من مخاطر اصابة الاطفال بالحساسية.

موضوعات متعلقة:
كيف تعرفين أنك حامل فى الشهر الأول؟
كيف تتخلصين من الوزن الزائد فى الثلث الاخير من الحمل ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *