الرئيسية / توب / كيف تتعامل مع حروق الشمس فى الصيف؟
Woman raises her sunglasses revealing her sunburn

كيف تتعامل مع حروق الشمس فى الصيف؟

مع ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصل الصيف تتزايد الإصابة بحروق الشمس نتيجة التعرض المفرط والمبالغ فيه لآشعة الشمس فوق البنفسجية التى تؤدي إلى حرق الجلد، وفى هذا التقرير نتعرف على كيفية علاج حروق الشمس.

أعراض ضربة الشمس:

وفى أغلب الأوقات تكون حروق الشمس حروقاً من الدرجة الأولى وتتفاوت أعراضها من شخص لشخص، ومعظم هذه الأعراض تتمثل فى احمرار الجلد والبثور والإصابة بالألم، والحمى والغثيان والألم والإصابة بالتهيج.

علاج حروق الشمس:

  • خل التفاح من الطرق الطبيعية التى تساعد فى علاج حروق الشمس، حيث يمنع البشرة من التقشر بعد التعرض للشمس وكذلك يعمل على تهدئتها.
  • البابونج من الطرق الطبيعية الأخرى التى يمكنك علاج حروق الشمس بها فى المنزل، حيث يعمل على تهدئة البشرة وتفتيحه وإصلاح الخلايا التى تعرضت للتلف ويعالج الانتفاخ أيضاً.
  • يمكن وضع اللبن على البشرة المصابة بحروق الشمس ليساعد فى تهدئة الحروق وعلاجها بشكل طبيعي.
  • دقيق الذرة يضاف إليه الماء ليشكل مزيج يوضع على المنطقة المصابة لعلاج حروق الشمس.

 

  • يمكن علاج حروق الشمس فى منطقة العين بوضع أكياس الشاي الباردة على المكان المصاب لعلاج الانتفاخ ، وذلك لما يحتوي عليه الشاي من حمض التانيك ، الذي بدوره يملك القدرة على التخفيف من الألم الناتج بفعل حروق الشمس .

 

  • جيل الصبار من المواد الطبيعية التى تعالج حروق الشمس بشكل كبير وتعمل على تهدئة البشرة، علاوة على فوائده التجميلية الأخرى للبشرة والشعر، لذا ينصح باستخدام جيل الصبار لعلاج حروق الشمس.

 

وللوقاية من حروق الشمس يجب وضع كريم واقى من آشعة الشمس قبل الخروج فى الشمس، خاصة فى الساعات الأولى من النهار وفي فصل الصيف بشكل خاص.

 

موضوعات متعلقة:

أبرز 10 أطعمة نباتية تساعد على إنقاص الوزن

اخرجى عن المألوف للريجيم .. كورس التخسيس بالسناكس

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *