الرئيسية / توب / تعرف على فوائد فاكهة الاناناس

تعرف على فوائد فاكهة الاناناس

الأناناس من الفواكة اللذيذة ذات الطعم الحامضى الحلو،  فهى فاكهة غنية بالعديد من الألياف والعناصر المعدنية والفيتامينات مثل فيتامين ج وب والنحاس والمانجنيز والفسفور واليود وإنزيم البروميلين الذى يعمل على تحسين الهضم، ولذلك له العديد من الفوائد الصحية ومن اهمها ما يلى:

-مضاد للالتهابات ويعالج مشاكل الجهاز التنفسى كالربو والالتهاب الشعبى فيعمل على إذابة البلغم .

-يعالج الأمراض الجلدية مثل التهابات الجلد وحب الشباب والبقع الصبغية والإكزيما.

-يساعد على تخفيف الآلام والالتهابات خاصة التهابات العظام والمفاصل والغضاريف.

-يحمى الجسم من أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكر ونوبات الربو وسرطان القولون لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ج المضاد للاكسدة.

-يحسن عملية الهضم فيحتوى على ألياف ذائبة تعمل على امتصاص الماء بالمعدة ومن ثم امتصاص أكبر قدر من الألياف والمعادن من الغذاء.

– مفيد لمرضى السكرى لانه تحتوي على الفركتوز، كما أنه غنى بالألياف ومضادات الأكسدة ومجموعة واسعة من الفيتامين، ولا يحتوي على الدهون أو الكولسترول.

–  يساعد على شعور المعدة بالامتلاء والإحساس بالشبع لفترة طويلة، ولذلك هو مفيد فى التخسيس بفضل فيتامين جـ والبكتين وإنزيم البروميلين المضاد للالتهاب بجانب كونه يتخلص من السيلوليت.

– يحمي البشرة من التلف نتيجة التعرض للتلوث الجوي وأشعة الشمس الضارة، لانه يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين ج الذي يعالج مشاكل البشرة، ويمكن استخدام الاناناس كقناع على البشرة يحميها من التجاعيد حيث ينتج الكولاجين.

– يمد الجسم بالطاقة اللازمة حيث يحتوى الأناناس على كمية كبيرة من المانجنيز الذى يعمل على زيادة الإنزيمات الهامة.

 

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل البتلو بعصير الأناناس مع البطاطس البيوريه

 

ماسك الأناناس لبشرة نضرة وجذابة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *