الرئيسية / توب / 4 ماسكات طبيعية لتقشير البشرة.. تعرفى عليها

4 ماسكات طبيعية لتقشير البشرة.. تعرفى عليها

تحتاج البشرة كل فترة إلى عملية التقشير لتجديد نضارتها و إزالة الجلد الميت، وإخفاء أثار حب الشباب والبقع الدااكنة وأشعة الشمس الحارقة، كما أن التقشير يمنح البشرة نضارة وجمال ملاحظ، ونقدم لكم أهم 4 مقشرات طبيعية تساعد على تفتيح البشرة واعطائها النعومة واللمعان والحفاظ على نضارتها.

ماسك الخميرة والعسل:

نقوم بخلط قطعة خميرة بيرة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل مع القليل من ماء الورد، ونوزع الماسك على الوجه بالكامل ونتركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الدافىء، ويفضل أن يدهن بعدها بزيت اللوز الحلو بعد الماسك مباشرتا.

ماسك الحلبة والعسل:

نقوم بوضع ملعقة من الحلبة المطحونة وخلطها مع ملعقة من عسل النحل، حتى تصبح عجينة لينة ويدهن بها الوجه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافىء، ويدهن بعدها بماء اللورد.

ماسك الزبادي والترمس:

نقوم بخلط ملعقة من الترمس المطحون، مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من العسل، ثم نضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، وبعدها نغسل الوجه، وهذه الماسك يعالج أثار البقع الداكنة وحب الشباب.

الشوفان والسكر:

نقوم فى البداية بنقع الشوفان لمدة ربع ساعة فى الماء، وبعد ذلك يتم خلطه مع حبيبات السكر، ونضيف اليه ملعقة من العسل ونضعه على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يفرك على الوجه ثم يغسل بالماء الدافىء.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات تجميلية بسيطة لجمالك من منزل

 

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة والحفاظ على جمالك

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *