الرئيسية / توب /  أفضل 7 أطعمة غنية بالفيتامين C

 أفضل 7 أطعمة غنية بالفيتامين C

يعتبر الأكل الصحي هو الضامن الاساسي للاستمتاع بصحة جيدة، وتفادي وقوع الأمراض، وخاصة الأمراض الخطيرة التي تنتج عن التعود علي الأكل الغير صحي، والذي لا يحتوي علي اي فيتامينات، خاصة الفيتامينات للتي لا غني عنها، والتي يعتمد عليها الجسم بشكل اساسي، ومن أهم تلك الفيتامينات التي يجب ان يتضمنها الأكل اليومي،  فيتامين C ، والذي يكون مصدره الاساسي بعض الفواكه، وذلك لما له من فائدة كبيرة جدا للجسم والتي لا غني عنها، لمعرفة مصادر الأطعمة الغنية بفيتامين C ومعرفة أهميته وفوائده للجسم بالتفصيل تابعي معنا في هذا التقرير..

أهم الأطعمة الغنية بفيتامين c

  • الجوافة :

هذه الفاكهة تحتوى علي كمية كبيرة من فيتامينc،حبه واحدة من الجوافة تحتوى علي 250 ملي جرام، كما أنها غنية بالألياف الغذائية وحمض الفوليك، والمنجنيز، والبوتاسيوم.

  • الفراولة :

تحتوى الفراولة علي حمض الفوليك ومركبات أخرى تعزز من صحة القلب وأنها تساعد علي تبيض الأسنان بشكل طبيعي ، كوب من الفراولة يحتوى علي 84.7ملي جرام من فيتامينc”.

 

 

 

3-الأناناس :

هذه الفاكهة تحتوى علي البروملين وانزيم الهضم لتساعد علي هضم الغذاء وتقليل الانتفاخ، وتعمل كمضاد طبيعي للالتهابات، فأنها تحتوى علي 78.9 ملي جرام من فيتامينc.

4-المانجو:

ينصح خبراء التغذية بتناول المانجو للحصول علي 122.3 ملي جرام من فيتامينc،المانجو تلعب دورا رئيسيا في المناعة ويحافظ علي صحة عينيك.

 

5-البرتقال:

هذه الفاكهة تحارب أضرار أشعة الشمس، وتعمل علي خلق الكولاجين،وكلاهما يؤدى إلى ليونة الجلد وتجعله أكثر اشرقة الاستهلاك المنتظم لأحتوائها علي أفضل مصدر لفيتامينc، هو البرتقال الفيتامينات الموجودة في البرتقال.

6- الطماطم:

الطماطم هي أحد الأطعمة الغنية بالفيتامينc، يرجي استخدامها في وجباتك الاساسية بصفة يوميا كل 100 جرام من الطماطم يحمل أكثر من 100 ملي جرام من فيتامين c،وذلك يساوى 170% من احتياجاتنا يوميا.

7- الفلفل الحار:

يحتوى نصف كوب من الفلفل المفروم علي 107.8 ملي جرام من فيتامينc، ويعمل علي تخفيف الام المفاصل والعضلات.

موضوعات متعلقة:

 الأغذية التى تساعدك على التخلص من نحافة الوجه

فيتامينC لشعر وأظافر أكثر قوة وصحة

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *