الرئيسية / توب / للرجال..أسباب لعدم زيادة الكتلة العضلية
rear view of bodybuilder training with dumbbells on black background

للرجال..أسباب لعدم زيادة الكتلة العضلية

زيادة الكتلة العضلية من الأشياء التى يسعي كثير من الرجال للوصول لها من خلال الذهاب للجيم وممارسة التمارين الرياضية، ولكن فى بعض الأحيان لا يستطيعون الوصول لزيادة العضلات وهنا سنتعرف على الأسباب التى تؤدى لذلك تعرف عليها.

  • عدم الحصول على ما يكفى جسمك من السعرات الحرارية اللازمة لبناء العضلات، فمعدل الأيض BMR ﻳﺨﺘﻠﻒ ﻣﻦ ﺷﺨﺺ ﻵﺧﺮ ﺍﻋﺘﻤﺎﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺯﻥ،ﺍﻟﻜﺘﻠﺔ ﺍﻟﻌﻀﻠﻴﺔ، ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ، ﺍﻟﻌﻤﺮ، إﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﻘﺪﺍﺭ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻌﺮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﻳﺔ ﺍﻗﻞ ﻣﻦ ﻣﻌﺪﻝ ﺍﻻﻳﺾ ﺍﻻﺳﺎﺳﻲ ﻓﺴﺘﺨﺴﺮ ﻭﺯﻥ، ﻭﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﻳﻌﺮﻑ ﺑﻌﺠﺰ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻌﺮﺍﺕ

ﺍﻟﺤﺮارية.

  • من أسباب عدم زيادة الكتلة العضلية أنك ﺗﺄﻛﻞ ﺍلأﻃﻌﻤﺔ ﺍﻟﺨﺎﻃﺌﺔ التى تسبب عدم بناء العضلات، فمثلاً الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون والمقلية فى الزيت والمنتجات المعلبة تسبب توقف بناء العضلات وتزيد وزنك بدون زيادة عضلات.
  • عدم تناول وجبات كثيرة على مدار اليوم يسبب عدم زيادة الكتلة العضلية، فلا بد من تناول 6 وجبات على الأقل على مدار اليوم، ويفضل أن تكون وجبات صغيرة ولا تحتوى على الدهون والزيوت.
  • عدم شرب كميات كافية من المياه يسبب عدم زيادة العضلات، لذا يجب أن تشرب 3 لتر من المياه على مدار اليوم.
  • يجب أن تغير نظام تمرينك، بحيث يتناسب مع جسمك وخبرتك فى التمرين وهدفك، ولعمل نظام تدريب جيد يجب ﺗﺮﺗﻴﺐ أﻳﺎﻡ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﺑأﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻓﺘﺮﺓ ﺭﺍﺣﺔ ﻛﺎﻓﻴﺔ، يجب أن ﺗﺮﺗﺐ ﺍﻟﻌﻀﻼﺕ ﺍﻟتى ﺘﻤﺮﻧﻬﺎ ﻣﻊ ﺑﻌﺾ حتى لا تسبب ﺍﻻﺟﻬﺎﺩ ﺍﻟﻌﻀﻠﻲ.

 

موضوعات متعلقة:

 

لو عايز تخس .. 8 أطعمة تساعد على حرق الدهون

للرجال ..  تعرف على الأطعمة المتسببة فى ظهور الكرش وأسبابه

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *