الرئيسية / توب / للرجال.. 10 طرق للعناية ببشرتك

للرجال.. 10 طرق للعناية ببشرتك

يسعي أغلب الرجال إلي الحصول علي بشرة صحية، فالأمر لا يقتصر علي السيدات والفتيات فقط، فهذا الأمر يشغل بال الرجال أيضا، ولكن ما هي الطرق الصحيحة التي يمكن ان يتبعها الرجال للحصول علي نتائج التي ترضيهم ، فبعض الرجال يسعون إلي استخدام بعض المركبات أو الأدوية الغير طبيعية ، ولكن لأننا نسعي دائما إلي تحقيق نتائج مرضية ولكن أيضا عن طريق الوصفات الطبيعية وذلك لنتفادى اي اثار جانبية قد تكون مضرة تنتج عن استخدام الأدوية، نتابع سويا هذه الوصفات في الأسطر القليلة القادمة..

للرجل ..10 طرق للعناية الصحيحة لبشرتك

1-شرب ليترين من الماء للقضاء علي جفاف بشرتك.

2- غسل البشرة بالماء البارد في الصباح.

3- ممارسة الرياضة يوميا لأنها تلعب دورا كبيرا في ظهور بشرتك بشكل طبيعي كما تساعد الرياضة في التغلب علي حب الشباب لأنها تسيطر علي إنتاج هرمونات التستوستيرن الذى له صلة كبيرة بظهور هذه المشكلة.

4- ضرورة ترطيب البشرة بالكريمات بعد الحلاقة.

5-لابد من الحصول علي قسط كاف من النوم “8 ساعات” لمنع ظهور الهالات السوداء وانتفاخات حول العين.

6- تنظيف البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع من خلال الكريمات الخاصة بفرك البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وجعل بشرتك أكثر اشراقا.

7- تجنب استخدام عده منتجات للبشرة، لأنها تسبب التهابات.

8- قم بالالتزام بتناول غذاء صحى، والإكثار من تناول الخضار والفواكه.

9- الابتعاد عن تناول الأطعمة المعلبة هذه الأطعمة قد تسبب لك تلف ببشرتك.

10- قلل من تناول الكافيين.

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة للرجال

  • خلطة الموز

اغسل وجهك وتنظيفه جيدا من الأغبرة، وقم بهرس موزة واحدة وضعها غلي بشرتك ، واسترخى لمدة نصف ساعة ، ثم اغسل وجهك بماء فاتر، وستجد أن لون بشرتك قد استعادت رونقها ونضارتها.

 

  • خلطة الطماطم بالليمون

– فقط اعصر نصف حبة من الليمون واهرس حبة الطماطم وأخلطهم جيدا حتى يتجانس الخليط، ثم ضع الخليط علي بشرتك دون أن يلمس العينين، واتركه لمدة قصيرة لمدة ربع ساعة ثم اغسل وجهك جيدا وسوف تستمتع بنتيجة باهرة علي بشرتك.

 

  • قم بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ثمرة الأفوكادو مهروسة، ثم ضع الخليط علي بشرتك واتركه لمدة ربع ساعة وبعدها اغسل بشرتك بالماء ، ثم ضع قطنه بماء الود وادهن بها وجهك.

 

  • قم بخلط نصف فنجان من الخيار المبروش مع بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من الحليب الجاف ، ثم ضع الخليط علي وجهك ةاتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها اغسل بشرتك بماء دافئ، فهذه الخلطة تفتح البشرة وترطبها.

موضوعات متعلقة:

“من مطبخك”.. طرق طبيعية لإنبات الشعرعند الرجال

 

للرجال..أسباب لعدم زيادة الكتلة العضلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *