الرئيسية / توب / أطعمة تجنبيها أثناء الدورة الشهرية

أطعمة تجنبيها أثناء الدورة الشهرية

 

تعانى الكثير من السيدات من الأم الدورة الشهرية، اثناء التغيرات الطبيعية التي تحدث في الرحم والمبيض من أجل تنشيط عملية التكاثر، وتكثر الالم في أسفل البطن والظهر، وفى بعض الأحيان تكون مصحوبة بالغثيان والصداع والمغص أثناء فترة الحيض، وهناك بعض الأطعمة تعمل على زيادة تقلصات البطن والام الحيض، ويجب الأبتعاد عنها فى هذه الفترة وهى:

– المشروبات المثلجة:

فهى تعمل على زيادة التقصات خلال فترة الطمث، مثل الايس كريم والعصائر الساقعة، والميلك شيك.

-الكافيين:

يرفع من نسبة التوترعند تناوله أثناء فترة الطمث لأنه يساعد على تضييق الأوعية الدموية، خاصة القهوة والشاي والنسكافيه والشوكولاتة.

– الملح:

يساعد الملح على زيادة الشعور بالألم خلال هذه الفترة، ويسبب التضخم والانتفاخ الذى تعتبر من أكثر مشاكل فترة الطمث، وذلك نتيجة احتباس المياه داخل الجسم.

– اللحوم الغنية بالدهون:

تتسبب في زيادة التقلصات والتشنجات خلال فترة الطمث، لانها تحتوي على أحماض قد تؤدي إلى شعور بالانتفاخ أو الإحساس بألم في الثدي.

الدهون المشبعة:

تضاعف الام الدورة وتزيد من أعراض التشنج، فمعظم منتجات اللحوم والألبان يمكن أن تزيد من الأعراض التشنجية التي تعانين منها خلال تلك الفترة، وتتسبب في تفاقم الشعور بالألم.

منتجات الألبان:

معظم منتجات الألبان تساعد على زيادة  الأعراض التشنجية التي تعاني منها السيدات فى تلك الفترة، كما تحتوي على الدهون التى لها نفس تأثير اللحوم الدهنية.

 

موضوعات متعلقة:

للمرأة .. ٧ أعراض لا تتجاهليها عند الشعور بها

 

تعرفى على أسباب تأخر الدورة الشهري

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *