الرئيسية / توب / الترمس ليس للتسلية فقط .. يعالج الشعر والبشرة والأمراض الجلدية

الترمس ليس للتسلية فقط .. يعالج الشعر والبشرة والأمراض الجلدية

 

منذ قديم الازل ودائما ما يرتبط تناول الترمس عند المصريين بالأعياد والمناسبات الخاصة، وذلك نتيجة لموروثات قديمة يتم اتباعها والحفاظ عليها حتي الآن، ولكن هل يعتبر تناول الترمس ذات فائدة غذائية أيضا، وهل يوجد له فوائد أخري بعيدا عن تناوله بهدف التسلية، بالفعل للترمس فوائد عديدة أكبر من كونه من وسائل التسلية، فهو مفيد جدا للشعر ، كما انه منشط للجسم، كما انه يعمل علي خفض نسبة السكر في الدم ، بالإضافة إلي فوائد أخري عديدة قد تفوق توقعاتك، لمعرفة كل هذه الفوائد وأكثر تابعي معنا في هذا التقرير.

 

فوائد الترمس للرجيم والشعر:

– يستخدم الترمس في إنقاص الوزن، وعن طريقة عمل رجيم الترمس عليكي بتناول خمس عشر حبه من حبوب الترمس يوميا قبل الإفطار والغداء والعشاء بشكل منتظم، ولكن يجب الحذر من هذا الرجيم لأن الترمس يعمل على تقلص الرحم.

– كما يعمل الترمس علي إطالة الشعر، حيث يستخدم الترمس المغلي ثم ضعي علي شعرك لمدة نصف ساعة، ثم أغسلية لتحصلي علي نتيجة رائعة لزيادة كثافة شعرك.

فوائد الترمس الطبية :

1- الترمس يعمل علي رفع كفاءة تنشيط الجسم وجهاز المناعة وحمايته من الأمراض.

2- الترمس مسكن لآلام المفاصل.

3- أكل الترمس يقوي الأعصاب المتراخية.

4- منشط للجسم.

5- واقي من الزهايمر.

6- أكل الترمس فاتح لسدد الكبد والطحال وفاتح للشهية.

7-  الترمس منبه قوي للقلب.

8- أكل الترمس له فوائد مميزة لخفض نسبة السكر في الدم.

9-  الترمس يعمل علي واقي من سرطان الأمعاء الغليظة.

10- يعمل الترمس علي خفض نسبة السكر في الدم.

 

فوائد وخلطات الترمس للبشرة:

– خلطة الترمس لتبيض البشرة:

للحصول علي بشرة ناصعة البياض، فقط اخلطى نصف كوب من الترمس المطحون، مع معلقة ماء الورد، ونصف كوب من الحليب، ثم ضعي الخليط علي وجهك لمدة ربع ساعة، من ثم اغسلية بالماء، وسوف تحصلين علي بشرة مشرقة وناصعة البياض.

 

– خلطة الترمس لتقشير البشرة:

قومى بخلط ملعقة من الترمس المطحون مع معلقة من لبن الزبادى ومعلقة من الحلبة المطحونة، لكى يصبح المزيج متماسكا، ثم ضعي الخليط علي الوجه والرقبة، وأتركية حتى يجف، ثم قومى بفرك وجهك برفق وسوف تحصلين علي نتيجة مذهلة.

 

– خلطة الترمس لتنظيف جميع أنواع البشرة:

فقط اخلطى ملعقتين من الترمس المطحون مع ملعقة عسل وملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة زبادى، ثم ادهنى وجهك بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء البارد وسوف تحصلين علي بشرة نقية ونظيفة.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الترمس

 

طريقة عمل ماسك الترمس بالردة لجمال البشرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *