الرئيسية / توب / 10 أطعمه هامة تساعدك علي محاربة النسيان وتقوية الذاكرة

10 أطعمه هامة تساعدك علي محاربة النسيان وتقوية الذاكرة

يتناول أغلبنا الأطعمة سواء خضروات ، فاكهه ، بقوليات ، نشويات او حتي مأكولات بحرية يوميا، ولكن غالبا ما يكون ذلك بهدف الوصول الي حالة الشبع، دون معرفة المكونات والعناصر التي تحتوي عليها كل هذه الأطعمة، وبالتالي عدم معرفة فائدة كل طعام من هذه الأطعمة، وعدم معرفة اذا كان تناوله صحيا أم مضر، لذلك سنركز اليوم علي أنواع الأطعمة الصحية المفيدة لجسم الإنسان، بل وبعض هذه الفوائد الغير معروفة سوف تصيبك بالدهشة عند معرفتها.

إليك فيما يلي قائمة من الأطعمة الصحية التى تساهم بشكل ملحوظ فى تنشيط وتقوية الذاكرة وتحارب النسيان، وعديد من الفوائد الأخرى سنتعرف عليها سويا

 

1-العنب والزبيب

فواكهه غذائية غنية بفيتامين سي، ويحتوي الزبيب أيضا على معادن مفيدة للجسم والذي يقوى خلايا المخ ويقوى الذاكرة ومحاربة النسيان.

 

2-الشوكولاته الداكنة

تحتوى علي كثير من مضادات الأكسدة وبالتالي تحافظ علي سرعة عمليات الحفظ والاسترجاع ومحاربة النسيان وتقاوم أيضا شيخوخة المخ.

 

3-التفاح

 

ثمرة التفاح مليئة بمادة مضادة للأكسدة تسمى “كيروستين” وهي من المواد التي تحارب الزهايمر فى الجسم، ويسميه علماء التغذية مقاوم العمر بالنسبة للمخ.

 

 

 

4-البروكلى

يمد الجسم بالحصة الغذائية الضرورية له والمحتوية على فيتامين ج و أ وحمض الفوليك، ومليء بحمض الفوليك هام للغاية لتنشيط وتقوية الذاكرة.

 

5-التوت البري:

يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة والتى تساعد المخ على النشاط والقوة، حيث يساهم في الحد من إمكانية الإصابة بالنسيان عند التقدم في العمر.

 

6- عصير الليمون

عصير الليمون يساعد علي زيادة القدرة علي الانتباه ومد الجسم بالطاقة، كما ان عصير الليمون يعمل علي تهدئة الأعصاب.

 

7- ثمار الأفوكادو

 

تحتوى ثمار الأفوكادو علي نسبة عالية من الفيتامينات الغنيان بمضادات الأكسدة ويساهمان فى زيادة كفاءة الجهاز المناعى للجسم.

 

8- الكرز

 

ثمرة الكرز تتميز باحتوائها على نسبة كبيرة من المعادن والأملاح، مثل البوتاسيوم، ومليئة بمضادات الأكسدة المجددة والمنشطة لخلايا المخ

 

9- الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السردين والتونة والماكريل، أطعمة غنية بدهون الاوميجا 3 التي تقوى نشاط الذاكرة ومحاربة النسيان.

10- الطماطم

تحتوي الطماطم على فوائد صحية عديدة للإنسان حيث تحتوي على الكثير من فيتامين ج و أ و هـ والفلافونويد والبوتاسيوم والليكوبين أحد مضادات الأكسدة القوية، والتى تحمى خلايا المخ من الأضرار التى تنتج من العادات الخاطئة.

 

موضوعات متعلقة:

 

كيف تقوى ذاكرتك فى فترة الدراسة؟

 

15 فائدة صحية لعصير الرمان.. تعرف عليها

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *