الرئيسية / توب / للرجال .. ٨ علامات  تنذرك بالإصابة بالسرطان

للرجال .. ٨ علامات  تنذرك بالإصابة بالسرطان

 

يعتبر مرض السرطان من الامراض الاكثر شيوعا حول العالم ، وهو من اكثر الأمراض الخطيرة والتى تتسبب فى الوفاة للكثير من الحالات ، وهناك العديد من علامات السرطان التى تصيب معظم الرجال ويتم تجاهلها لتشابهها مع امراض اخرى وتعرض صحة الجسم للخطر .

لذلك عند وجود اى من العلامات التى سوف نقدمها لكم ينصح بزيارة الطبيب على الفور لانها تنذرك بالإصابة بالسرطان ، لان اكتشاف هذه الأمراض مبكرا من الممكن أن تسهل عملية الشفاء منها قبل انتشارها فى جميع انحاء الجسم .

علامات الإصابة بالسرطان عند الرجال :

١- عند ملاحظة اى من التغيرات فى الخصيتين مثل تورم ، او كتل ، او تغير فى الحجم ، فيجب الذهاب الى الطبيب فورا لعمل بعض الفحوصات لانها قد تكون علامه من علامات الإصابة بسرطان الخصية .

٢- عند ملاحظة وجود دم أثناء البراز باستمرار فيجب الإنتباه ومتابعة الطبيب ، لانها تعتبر علامة من علامات الإصابة بسرطان القولون .

٣- عند ملاحظة وجود التهابات فى الحلق ووجود صعوبة فى البلع ، وتستمر هذه المشكلة لاوقات كبيرة تصل إلى عدة أسابيع ، يجب الذهاب الى الطبيب لانها تنذرك بالإصابة بسرطان المعدة أو الحلق أو من الممكن أن يكون سرطان الرئة .

٤- عند ملاحظة وجود صداع مزمن باستمرار ويتسبب فى الضغط على الأعصاب ، فهذا يعنى وجود ورم فى المخ لذلك يجب أن يتم زيارة الطبيب على الفور لعمل الفحوصات اللازمة .

٥- عند ملاحظة وجود صعوبة أثناء عملية التبول ، او وجود دم فى التبول ، او وجود مشاكل فى عملية الانتصاب ، فيجب الذهاب الى الطبيب لانها قد تكون علامة من علامات الإصابة بسرطان البروستاتا .

٦- عند ملاحظة بقع او تغيرات فى لون البشرة ، ينصح بالذهاب الى الطبيب للاطمئنان لأنه من الممكن أن يكون علامات الاصابه بسرطان الجلد .

٧- عند ملاحظة وجود سعال مزمن مصاحبة وجود دم ، او التهابات فى الشعب الهوائية يجب الذهاب الى الطبيب ، لانها من علامات الإصابة بسرطان الرئة .

٨- عند ملاحظة الشعور بالغثيان المستمر ووجود الام فى المعدة ويتسبب فى وجود توتر فى الجهاز الهضمى ، فينصح بزيارة الطبيب لانها تعتبر علامات الإصابة بسرطان المرئ ، او القولون ، او الكبد ، او البنكرياس .

 

اللينكات المتعلقة

للرجال .. أسباب سرطان الخصية وطرق علاجه 

للرجال .. تعرف على أسباب وعلاج الخصية المعلقة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *