الرئيسية / توب / لو بتعانى من قشرة الشعر .. وصفات طبيعية للتخلص منها 

لو بتعانى من قشرة الشعر .. وصفات طبيعية للتخلص منها 

تعتبر ” قشرة الشعر ” من المشاكل المحرجة التى تواجه الكثير من السيدات ، وهناك العديد من الاسباب التى تؤدى إلى قشرة الشعر ، ومنها الإصابة بامراض جلدية ، او استخدام مستحضرات العناية بالشعر مجهولة المصدر ، او عدم تنظيف الشعر بشكل جيد ، لذلك نقدم لكى بعض الوصفات الطبيعية والمنزلية الغير مكلفة ، حتى تستطيعى الحفاظ على الشعر ، ولا يوجد لها اثار جانبية ، مثل المستحضرات التى تحتوى على مواد كيميائية .

اولا .. الثوم :
يحتوى على مواد مضادة للفطريات ، وتساعد على التخلص من قشرة الشعر والحفاظ على صحته ، عن طريق وضع ملعقتين ثوم مهروس ، وملعقة عصير ليمون او ملعقة عسل ، وتوضع على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ربع ساعة ، ثم تشطف جيدا بالشامبو .

ثانيا.. الجرجير او البقدونس :
يساعد الجرجير والبقدونس على التخلص من مشكله قشرة الشعر ، كما يحتويان على مواد مفيدة لخصيلات الشعر ، ويتم استخدامهم عن طريق ، خلط كوب من البقدونس او الجرجير مع كوب ونص ماء ، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ، وبعد ذلك يتم غسله جيدا بالماء البارد والشامبو ، وتكرر هذه العملية مره او مرتين فى الاسبوع .

ثالثا .. خل التفاح :
يحتوى خل التفاح على العديد من الفوائد الصحية لفروة الرأس ، كما يساعد على التخلص من قشرة الشعر ، عن طريق وضع كوب من خل التفاح وكوب من الماء ، ويتم وضعهم على فروة الرأس ، لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام ، ثم بعد ذلك يشطف جيدا بالماء ، وتكرر هذه العملية مرتين فى الاسبوع قبل الاستحمام .

رابعا .. عصير الليمون :
يحتوى على العديد من الفوائد ، كما يساعد على التخلص من حكة الرأس الناتجة عن قشرة الشعر ، عن طريق وضع عصير الليمون على الشعر وتركه لمده لا تقل عن ١٠ دقائق ، ثم شطفه جيدا بالماء ، وتكرارها مره اسبوعيا للحصول على نتيجة .

 

اللينكات المتعلقة

مش بس للمخبوزات .. فوائد ” البيكنج بودر ” للشعر

تعرفى على فوائد زيت جوز الهند المذهلة للشعر

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *