الرئيسية / توب / كيف تتخلص من مرض التفكير الزائد؟

كيف تتخلص من مرض التفكير الزائد؟

التفكير الزائد أو over thinking من الأمراض النفسية التى انتشرت مؤخراً والتى يعانى منها الكثيرون دون أن يدرون، والتفكير الزائد عن الحد هو السبب في أغلب المشاكل التي نمر بها، سواء تفكيرنا في موقف قد حدث وتمنينا لو كانت نتائجه مختلفة، أو تفكيرنا في شيء نتمنى حدوثه ولا نطيق الانتظار، أو التفكير المستمر في شخص ما سواء لغيابه عنا، أو إيذائه المستمر ..إلخ، مهما كان السبب النتائج دائماً واحدة، تشتت دائم وعدم قدرة على التركيز في أي شيء وإنهاء أعمالنا وواجباتنا اليومية بصوة طبيعية، لذلك لابد أن يكون هناك حل لهذه المشكلة، وفى السطور التالية نقدم خطوات التخلص من مرض التفكير الزائد.

خطوات التخلص من التفكير الزائد:

  • ضع الأمر الذى تفكر به فى منظور أوسع، فمثلاً لا تترك الأمور الثانوية الصغيرة تتحكم فى تفكيرك، فيجب أن تفكر هل هذا الأمر يستحق أن تفكر به، وهل سيؤثر على حياتك خلال الخمس سنوات القادمة، حتى تستطيع الخروج من مشكلة التفكير الزائد.
  • ضع حدود زمنية قصيرة لاتخاذ القرارات، حيث يجب أن تضع لنفسك وقتاً تفكر فيه فقط فى الأمر الذى يهمك للتوصل لقرار نهائى خلال هذه المدة الزمنية، حتى لا يتحول التفكير إلى مرض لا تستطيع علاجه.
  • كن شخصاً محباً للعمل أكثر من الكلام والتفكير، فقم بتنفيذ الفكرة واتخذ خطوات جدية نحو النجاح فى حياتك.
  • يجب أن تدرك أنك لن تستطيع التحكم فى كل شئ والحصول على كل المميزات دون وجود عيوب، لذا يجب أن تتقبل فكرة وجود مشاكل وعيوب تواجهها فى حياتك.
  • قل لنفسك توقف عن التفكير فوراً ولا تفكر فى الشئ مرات عديدة، إذا لاحظت أنك زاد التفكير لديك، يجب أن تكون حازما مع نفسك قدر الإمكان.

 

موضوعات متعلقة:

٦ شخصيات من الرجال لا ترغب المرأة الارتباط بهم

 

اكتشف طباع شريك حياتك من خلال المسافة بين حاجبيه

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *