الرئيسية / توب / لو هتولدى طبيعيى .. 4 طرق لتسهيل عملية الولادة

لو هتولدى طبيعيى .. 4 طرق لتسهيل عملية الولادة

 

عندما تبدء الام فى استعدادها لاستقبال مولودها الجديد ، وخصوصا اذا تم نصيحتها من قبل الطبيب والاسرة الى خوض تجربة عملية الولادة الطبيعية ، تبحث عن طرق طبيعية لتسهيل عملية الولادة ، وتحفيز الطلق وتنشيط الرحم ، حيث ان هناك بعض الطرق والنصائح لتسهيل عملية الولادة الطبيبعة ، كما ان النظام الغذائى يلعب دورا هاما فى تسهيلها مثل تناول التمر ، او من الممكن ايضا ان يتم عمل بعض التمارين الرياضية مثل المشى لتحفيز عملية الولادة الطبيعية ، كما ينصح بان يتم تكثيف العلاقة الحميمة خاصة فى الشهر الاخير من الحمل لتسهيل الولادة على عكس الشهور الاولى من الحمل .

لذلك نقدم لكى اهم النصائح التى يجب اتباعها لكى يتم تسهيل عملية الولادة ، وهى :

1-يجب الحرص دائما فى الشهر الاخير قبل الولادة على ان تكونى هادئة دائما ، وعدم التعرض للتوتر ، لانه ينتج عن ذلك زيادة مستوى الأدرنالين في الجسم ، مما يتسبب فى منع الطلق .

2- يجب تكثيف العلاقة الحميمة فى الفترة الاخيرة من الحمل ، لانها تساعد على توسيع عنق الرحم ، وتسهيل عملية الولادة الطبيعية .

3- دائما ما ينصح الطبيب المرأة الحامل بزيادة المشى يوميا فى الفترة الاخيرة من الحمل ، لانها تساعد على تسهيل عملية الولادة ودفع رأس الجنين الى عنق الرحم .

4- الاكثار من تناول جميع الاعشاب والاطعمة التى تساعد على تسهيل عملية الولادة وتنشيط الرحم  مثل ، ” الينسون ، النعناع ، الحلبة ، التمر ، القرفة  ” .

 

اللينكات المتعلقة

لو حامل .. ٨ نصائح للشهر التاسع من الحمل 

قائمة بأهم الأطعمة لتحفيز وزيادة ” لبن ” الأم أثناء فترة الرضاعة الطبيعية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *