الرئيسية / توب / تعرف على فوائد السبانخ الصحية المذذهلة

تعرف على فوائد السبانخ الصحية المذذهلة

السبانخ من الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن، فهى غنية بالحديد والبوتاسيوم والمنغنيز وحمض الفوليك والمغنسيوم، ولها فوائد كثيرة لصحة الجسم نعرض لكم أهمها.

-تحتوى على نسبة جيدة من الكالسيوم ولذلك تمنع تاكل العظام وتقلل من الاصابة بمرض الهشاشه، كما تساعد على تقوية العظام والمفاصل عند الأطفال.

-تساعد على التركيز والانتباه لانها تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتقوى القدرات العقلية، كما تنظم مستوى الجلوكوز في الجسم وبالتالى ينظم مستوى السكر وتفيد الدماغ .

-يقى الجسم من الاصابة بالسرطان وخاصة سرطان الرئة، لانها تحتوى على مادة الكلوروفيل، وبها مضادة للأكسدة

-تقوى الجهاز المناعى لانها تحتوى على  فيتامينات ج ،أي، إي، دي وب ، فتساعد على إبقاء الخلايا المنيعة بكمية كافية .

-تساعد على التقليل من فرص الاصابة بمرض  تصلب الشرايين وذلك لاحتوائها على فيتامين ج، والبيتاكاروتين، ومضادات الأكسدة، التى تعمل على تدفّق الدم في الشرايين .

-تحمي البشرة من الشمس والأشعة الفوق البنفسجية ، كما يحافظ عليها من علامات تقدم السن مثل التجاعيد فترطبها لاحتوائه على فيتامين أ وتحارب أيضا حب الشباب.

-يقلل من خطر إصابة الحامل بتسمم الحمل والتشنج ، وخطر وفاة الجنين، كما يعزز قدرة عقل الجنين لاحتوائه على مضادات الاكسدة والحديد والكالسيوم.

-يساعد على نقل الاكسيجين إلى جميع خلايا الجسم، لان السبانخ تحتوى على نسبة كبيرة من الحديد وهو من العناصر الأساسية للهموجلوبين بالدم.

 

موضوعات متعلقة:

 

للرجال .. أطعمة مفيدة  لبناء العضلات

 

مشروب السبانخ لانقاص الوزن والتخلص من الدهون سريعا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *