الرئيسية / توب / 6 أطعمة مفيدة تمنع تساقط الشعر وتحفز نموه

6 أطعمة مفيدة تمنع تساقط الشعر وتحفز نموه

 تساقط الشعر مشكلة تؤرق الكثير من السيدات، خاصة فى فترة ما بعض الحمل والرضاعة أواستخدام المواد الكيميائية والصبغة التى تضر الشعر، وهناك بعض الأطعمة التي تعمل على منع تساقط الشعر، وتحفيز نمو  مرة أخرى، فالنظام الغذائي له دورًا هام في تحسين صحة الشعر، ومن أهم هذ الاطعمة هى:

البيض:

فيحتوى على الاوميجا 6 وفيتامين ب ، والحديد والفسفوروالبوتاسيوم ، كما انه مصد غنرى بالبروتين الذى يفيد نمو الشعر، كما يتم استخدامه فى خلطات الشعر الطبيعية لتحفيز نموه.

البقوليات:

فتحتوى على مادة البيوتين التى تحمى الشعر من التعرض للتقصف، كما تمنع تساقطه، وغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور، ومن أهمها الفول والعدس والفصوليا.

الأسماك :

تعمل على تغذية الشعر وترطيب فروة الراس التى تؤدى الى تساقطه فى حالة جفافها وذلك لاحتوائه على الدهون الأساسية، كما أن الاسماك غنية بالبروتين والاحماض الدهنية مثل الاوميجا 3 .

المكسرات:

فالمكسرات غنية بالأوميجا ، والبروتين، وفيتامين ب، والحديد، الزنك، السلينيوم، الذى يعتبر أهم المعادن الهامة لنمو الشعر حيث يساعد في تحسين عمل البروتينات، وتحافظ على فروة الرأس وتعمل على ترطيب الشعر لاحتوائها على نسب عالية من الدهون.

الخضروات الورقية:

تعمل على رطوبة الشعر وحمايته من التساقط، مثل السبانخ والملوخية والخس والجرجير والبروكلى، لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن التى تنتج المادة الزيتية فى بصيلات الشعر، وغنية بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ا وب وج والحديد، الفولات، الزنك وغيرها من العناصر الغذائية.

بذور الكتان:

من أهم مصادر الاميجا 3 وتحتوى على الألياف والحديد وأحماض أوميجا 3 الدهنية التى تحفيز نمو الشعر، كما أنها تحتوي على مركبات مقاومة للأمراض تسمى “ليجنانات “وهي مفيدة في حالات تساقط الشعر.

 

 

موضوعات متعلقة

استخدامات متعددة لزيت جوز الهند تعرف عليها

 

بـ 3 مكونات فقط قولى وداعا لتساقط الشعر

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *