الرئيسية / توب / من الطبيعة.. قوى مناعة طفلك بـ7 أطعمة مفيدة

من الطبيعة.. قوى مناعة طفلك بـ7 أطعمة مفيدة

تشكو الكثير من الأمهات من كثرة تعرض أطفالهم للأمراض بسبب قلة المناعة التى تحمى الجسم من البكتيريا والأمراض والفيروسات، وتسعى دائما إلى معرفة طرق تساعد على تقوية جهاز مناعة الأطفال للحفاظ على صحتهم، وهناك بعض الأطعمة الطبيعية التى تساعد فى تقوية جهاز مناعة الأطفال وهى:

1-العسل:

فيحتوى على الفيتامينات والمعادن، ويعتبر بمثابة مضاد حيوى يحارب البكتيريا والفيروسات، ويفضل أن يتم تناوله صباحا على الريق.

2- الحمضيات:

تحتوى على فيتامين “ج” فهو يحفز إنتاج كرات الدم البيضاء التى لها دور كبير فى تقوية المناعة، كما يحسن الدورة الدموية بسبب مضادات الأكسدة، وهى مثل البرتقال والليمون.

3- الخضروات الورقية:

تحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل ” البيتاكاروتين” التى تقوى جهاز المناعة وتعمل على حمايته، مثل القرنبيط والسبانخ والبروكلى والخبيزة.

4- الثوم:

فهومضاد لكل السموم والبكتيريا والفطريات التى قد تصيب الجسم، وله دور كبير فى تقوية مناعة الطفل، كما يحافظ على صحة القلب والجهاز الهضمى.

5- البقوليات:

فهى من أهم مصادر البروتين، الذى يساعد على عملية بناء الجسم، كما تحتوي على حمض الفوليك والبوتاسيوم، مثل الفول والعدس واللوبيا والفصوليا.

6- الزبادى:

فاثبتت الدراسات الحديثة أن الزبادى لديه قدرة على تقوية جهاز المناعة عند تناوله باستمرار، كما يحتوي على مادة “البروبيوتيك” التي تعمل على وقاية الأمعاء من الفيروسات المسببة للأمراض.

7- الأسماك:

وخاصة سمك السالمون وزيت السمك، الماكريل والسردين، لاحتوائهم على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأوميجا 3.

 

موضوعات متعلقة :

الاطعمة التى تفتح الشهية و المفيدة لطفلك

 

“الحرنكش” يعالج الأنيميا ويقوى العظام والجهاز المناعى

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *