الرئيسية / توب / أطعمة غنية ب ” حمض الفوليك ” للحامل 

أطعمة غنية ب ” حمض الفوليك ” للحامل 

 

يعتبر ” حمض الفوليك ” او فيتامين ب٩ ، من اكثر الفيتامينات التى تساعد على هضم الدهون والتخلص منها ، ويساعد على انتاج خلايا الدم الحمراء ، وهو من اكثر الفيتامينات الهامة للمرأة الحامل ، لأنه يعمل على منع تشوهات الجنين ، كما ينصح بتناوله يوميا للام الحامل .

وهناك العديد من الأطعمة التى تحتوى على قيمة عال ية من حمض الفوليك ، والتى يجب على الأم الحامل تناولها باستمرار لانها تساعد على نمو الجنين ومنع التشوهات .

أطعمة تحتوى على حمض الفوليك :

١- الخضروات الورقية :
تحتوى الخضروات على كميات كبيرة من العناصر التى يحتاجها الجسم ، وحمض الفوليك ، وخاصة السبانخ تحتوى على كمية كبيرة من حمض الفوليك التى تحتاجه الام الحامل او المرضعة .

٢- البروكلي :
يعتبر من اهم المصادر التى تحتوى على حمض الفوليك ، وفيتامين سى ، والحديد ، والكالسيوم ، كما يحتوى على الكثير من الألياف التى تساعد على الشعور بالشبع .

٣- الافوكادو :
يعتبر الافوكادو من أهم الأطعمة الغنية بحمض الفوليك ، كما يحتوى على احماض دهنية ، والياف غذائية .

٤- المكسرات :
تحتوى المكسرات على كمية كبيرة من حمض الفوليك ، وخاصة الفول السودانى ، اللوز ، والتى تساعد على منع تشوهات الجنين ، لذلك ينصح الام الحامل بتناوله باستمرار .
٥- الحمضيات :
يحتوى الليمون على كمية مناسبة من حمض الفوليك ، بينما البرتقال يحتوى على كمية كبيرة والتى يجب على المرأة الحامل تناوله دائما .

٦- الكبده :
من اهم المصادر الغنية بحمض الفوليك ، لذلك ينصح تناولها باستمرار فهى مفيدة جدا للام الحامل ، لانها تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة .
اللينكات المتعلقة

تعرفى علي أضرار المشروبات الغازية على صحة الحامل

لو هتولدى طبيعيى .. 4 طرق لتسهيل عملية الولادة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *