كيف تتخلصى نهائيا من الناموس والحشرات الطائرة في المنزل

أغلبنا يعاني في هذه الأيام من كل عام من انتشار الناموس والحشرات الطائرة، فهذه الحشرات الطائرة تسبب ازعاج كبير، ولذا ظهرت كثير من طرق مكافحة الناموس والحشرات الطائرة، مثل المبيدات الكيميائية أو الأقراص أو السوائل، ولكن أغلب هذه المركبات تتسبب في ظهور اعراض جسيمة علي صحة الإنسان، ويعتبر ضررها أكثر من نفعها ، لذا نحاول جاهدين في توفير عناصر طبيعية ليست ذات ضرر علي صحة الإنسان ، وتكون ذات فاعلية في نفس الوقت ، لذا سنشرح لك طريقة طبيعية تعتمد علي الأعشاب للتخلص من الناموس والحشرات الطائرة فتابعي معنا..

 

أعشاب للتخلص من الناموس والحشرات بشكل طبيعي

1- الريحان: يعتبر عشبا هام متعدد الاستخدامات في أغراض مختلفة، ومن فوائد الريحان أن أوراقة بها رائحة قوية وهذه الرائحة هي التي تساعج علي طرد الناموس والحشرات الطائرة.

وإليكم طريقة وضع ورق الريحان: وهي بوضع أوراق الريحان عند النوافذ والأبواب، وبجانب طاولات الطعام حتى تمنع الناموس من الدخول إلي منزلك.

 

2- النعناع: يمكنك استخدام النعناع الجاف لطرد الحشرات والناموس والنمل وكذلك الفئران.

طريقة وضع النعناع في الأماكن التي تكثر بها هذه الحشرات للتخلص منها.

 

3- يمكنك استخدام ورق الغار: الغار هو أحد النباتات العشبية التي تستخدم في الطهي ، ولها العديد من الفوائد الطبية، ولكن رائحة ورق الغار بالنسبة للناموس رائحة كريهة، كما يوجد بعض الحشرات الأخرى التي تكره رائحة ورق الغار كا الصرصور ـ والفئران.

 

4- اللافندر: يمكن الاستعانة برائحة الافندر القوية من خلال تجفيفه وتوزيعه في أناء الزينة الصغيرة في مختلف أرجاء المنزل فهو له القدرة علي طرد الناموس في المنزل.

 

5- نبات السذاب: هو نبات خشبي له خواص فعالة لطرد الناموس وعدد كبير أيضا من الحيوانات الطائرة بشكل طبيعي، كما أن طحن أوراق السذاب يمكن أن يتم طحنها وتستخدم في لطرد الحشرات الطائرة ، ملاحظة : يجب أن تكون حذرا عند استخدام هذا النبات حيث أنه قد يسبب الحكة الجلدية لدي بعض الأشخاص.

 

6- نبات الأفسنتين: هو عبارة عن عشبة ذات طعم مر ولاذع ، ولها صفات مضادة للحشرات، وهذا العشب معروف بقدرته علي طرد الحشرات الطائرة ، ويمكنك أيضا أن تقوم بزرع هذا النبات بالقرب من منزلك لتمنع الحشرات الطائرة داخل منزلك.

 

7- نبات حشيشه الدود: هذا النبات هو أحد النباتات المزهرة ذات التأثير الفعال علي طرد الحشرات الطائرة وطارد أيضا للنمل والفئران والعثة والبراغيث، ملاحظة: يجب الحرص من هذا النبات لأنه به زيت طيار يسبب التهاب الجلد لدى بعض الأشخاص.

بعض النصائح الطبيعية للتخلص من الناموس والحشرات الطائرة

الزيوت العطرية التي تعمل بشكل جيد ضد الناموس هي:

1-زيت الخروع

2-زيت الكافور بالليمون

3-زيت السترونيلا

4- زيت الخروع

– ثانيا : الزيوت الناقل أمنة تشمل ما يلي

1- زيت عباد الشمس

2- زيت الزيتون

3- أي نوع من أنواع زيت الطهي

 

موضوعات متعلقة :

الناموس لا يلدغ بعض الناس.. والأسباب مفاجأة  

 

حقائق علمية حول ” الناموس”

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *