الرئيسية / توب / للرجال .. ٦  دلائل  توضح تمتعك بصحة جيدة أو شيخوخة مبكرة

للرجال .. ٦  دلائل  توضح تمتعك بصحة جيدة أو شيخوخة مبكرة

 

يوجد بعض العلامات او الأعراض التى يعانى منها معظم الرجال ولا يهتم بها ، ولا يستطيع أن يعلم أنه يعانى من اى امراض صحية ، ومن الممكن أيضا أن يصاب بالشيخوخة المبكره دون أن يعلم ذلك .

لذلك نقدم لك بعض الدلائل والعلامات التى يجب أن تتوافر بك لكى تستطيع معرفة اصابتك بالشيخوخة المبكره ام لا ، ومنها :

١- الوزن :
ينصح بأن يتم متابعة الوزن دائما وباستمرار للتأكد من عدم الإصابة بزيادة الوزن ، او السمنه المفرطه ، لانها تتسبب فى اصابة الجسم بالعديد من الامراض الصحية .

٢- اللسان :
يجب أن يتم الاهتمام باللسان لأنه من الممكن أن يتم معرفة الاصابة بأى امراض من خلاله ، عن طريق ملاحظة لون اللسان فان كان لونه وردى فهذا يعنى انك تتمتع بصحة جيدة وتتناول العناصر الغذائية للجسم بشكل مستمر ، اما اذا كان لونه اصفر فهذا يعنى الاصابة بأى من العدوى الفطرية .

٣- تغير لون البول :
ينصح بمتابعة لون البول باستمرار لأنك من الممكن أن تكتشف اصابتك باى من الامراض الصحية من خلال تغير لون البول ، فان كان لونه اصفر غامق فيدل على نقص السوائل لذا يجب أن يتم تناول السوائل والماء بكميات كافية ، اما اذا تم ملاحظة وجود بعض قطرات من الدماء فهذا يعنى انك تعانى من مشاكل صحية .

٤- الاظافر :
لا يهتم الكثير من الأشخاص بالاظافر ولا يعلم أنها من الممكن أن تكتشف من خلالها اصابتك باحد الامراض ، فان تم ملاحظة تغير لون الاظافر مع وجود بعض البقع البيضاء فهذا يعنى أن من الممكن أن تكون مصاب بمرض السكرى وينصح بالذهاب الى الطبيب للتأكد .

٥- الشعر :
عند ملاحظة تساقط فى الشعر أو جفافه فقد يكون علامه من علامات نقص الفيتامينات والاحماض الدهنية فى الجسم ، لذلك ينصح باتباع نظام غذائى  صحى ومفيد .

٦- الأمعاء :
يجب أن يتم متابعة حركة الأمعاء وان تكون منتظمة يوميا ، فإذا تم ملاحظة عكس ذلك ينصح بتناول الكثير من الألياف لكى تساعد على انتظام حركة الأمعاء .

اللينكات المتعلقة

للرجال .. ٨ علامات  تنذرك بالإصابة بالسرطان

للرجال .. أسباب سرطان الخصية وطرق علاجه 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *