الرئيسية / توب / تعرف على فوائد الكرز للمرأة الحامل

تعرف على فوائد الكرز للمرأة الحامل

تعد فاكهة الكرز من الفصيلة الوردية من جنس فئة البرقوق ، يبدأ حصاده من شهر مايو حتى شهر أغسطس، ويضم أنواع كثيرة ويعتبر أهم نوعان هما الكرز الحامض والكرز الحلو، ويحتوى الكرز على العديد من العناصر التى يطلبها الجسم من فيتامينات ومركبات ومعادن ومضادات أكسدة، كما له فوائد خاصة للمراة الحامل وجنينها طوال فترة الحمل وفى الشهور الأخيرة وهى كالأتى:

1-يمد الحامل بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة والأملاح المعدنية والبوتاسيوم ، وأكدت الدراسات البريطانية أن كأسا صغيرا من عصير الكرز يعادل 23 حصة من الفواكه والخضروات.

2-يعمل الكرز على تحسين المزاج والحالة النفسية للمرأة الحامل، خاصةً في الثلث الأول من الحمل، التى تعانى منه معظم الحوامل فى أول ثلاثة شهور.

3-يساعد على محاربة الشيخوخة والسرطان، والجلطات التي تتعرض لها بعض الحوامل، لانه غنى بمضادات للأكسدة حيث يحتوى كوب عصير الكرز على250 ميليجرام .

4- يعتبرمضاد طبيعى للالتهابات، وذلك لاحتوائه على مادة الكويرستين ، فتتعرض الحامل للكثير من الالتهابات خاصة بعد الولادة، ويفضل تناوله طازج أو مربى أو كرز مجفف خاصة فى الشهر الأخير من الحمل.

5- يعمل الكرز على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم الذى تعانى منه معظم الحوامل نتيجة كثرة تنوع الأغذية وعدم التحكم فى نوعية الطعام اليومى، فبالتالى ترتفع نسبة الكوليسترول فى الدم.

6- يخفف من الام الصداع والأرق واضطراب النوم الذى يصاحب معظم الحوامل خاصة فى الشهور الأخيرة

7- شرب كأس صغيرة من عصير الكرز وبالأخص الكرز الحامض تعمل على ضبط الساعة البيولوجية لدى الإنسان،على حسب ما قالت دراسة حديثة من جامعة تكساس الأمريكية:

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الترايفل بالكيك والفواكه

 

الكرز يحارب التهابات المفاصل ويخفف آلام الطمث

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *