الرئيسية / توب / من الطبيعة.. طرق لفرد الشعر وعلاجه من التلف

من الطبيعة.. طرق لفرد الشعر وعلاجه من التلف

جمال الشعر هو عنوان أنوثة المرأة وسر جاذبيتها، وتسعى الكثير من النساء للحصول على شعر مفرود وناعم دون اللجوء إلى المواد الكيميائية التى تضر الشعر، كما أن الذهاب إلى مراكز التجميل أصبح أمرا مكلف ماديا، ولذلك تقدم لكم خبيرة التجميل أنوش طرق طبيعية لفرد الشعر وعلاجه من التلف.

الطريقة الأولى:

حيث نقوم بخلط50 جرام قرنفل مطحون و ٥٠ جرام ريحان مطحون مع ٧٠ جرام لبن ونقوم بغسل الشعرجيدا وننشفة وبعد ذلك نوزع المكونات على الشعر ونتركه منسدل لمدة ساعة ثم نغسله بحمام كريم  ويمكن عمل هذه الوصفة للأطفال خاصة ذات الشعر الكيرلى، فتجعل الشعر مفرودا وناعما.

الطريقة الثانية:

وهى وصفة لعلاج الشعر التالف والمتهالك من مستحضرات التجميل والمواد الكيميائية والصبغات، فنخلط ٢٠ ملى من زيت جوز الهند مع ٢٠ ملى من زيت ارجان و ٢٠ ملى زيت برافين ونقوم بتوزيع خليط الزيوت على الشعر ونتركة ساعتين ثم نغسله بشامبو وحمام كريم مناسب للشعر.

الطريقة الثالثة:

نقوم بتحميص السمسم على نار هادئه ونتركه حتى يبرد، ثم نقوم بطحنه ونضيف عليه المادة اللزجة الموجودة فى داخل نبات الصبار مع ملعقة من زيت الذرة وملعقة من زيت الزيتون ويتم خلطهم، حتى أن يصبح عجينا ونضع فى الثلاجة لمدة ساعة ونصف ومن ثم نضعه على الشعر لمدة 3 ساعات، ثم يغسل بالشامبو والبلسم ويكرر كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات لعلاج تساقط الشعر .. بخطوات سهلة وبسيطة

 

للسمراء جاذبية وجمال زوديهم بلون شعر جديد ومختلف

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *