مميزات لاستخدام التصفح الخفى على جوجل كروم

التصفح الخفى أو الآمن من المزايا التى يمكنك استخدامها لزيادة الأمان على المتصفح الذى تستخدمه على جهازك، فهو يوفر ميزة لزيادة السرية أثناء التصفح باستخدام بعض متصفحات الويب لتعطيل تصفح التأريخ و مخلفات ذاكرة الويب و تسمح هذه الخاصية للشخص بتصفح الويب بدون تخرين بيانات، فى هذا التقرير جمعنا لكم أهم مميزات التصفح الخفى.

وقد بدأ العمل على خاصية التصفح الخفى فى عام 2005، مع متصفح سفاري فى نظام ماك اي او اس تايجر وبدأ ينتشر بعد ذلك فى متصفحات أخرى ولكن الرواج الحقيقي لمصطلح التصفح المتخفي بدأ مع عام 2008 مع إنترنت اكسبلورر 8، والإضافة المهمة المشهورة أدوبي فلاش بلير تم تطويرها للعمل ضمن بيئة التصفح المتخفي في كل من موزيلا فايرفوكس و جوجل كروم وانترنت اكسبلورر و سفاري ابتداء من الاصدار 10.1 في عام 2010.

مميزات التصفح المتخفى:

  • يمنح التصفح الخفى نمط السرية ويعطل تخرين البيانات في الكوكيز و الفلاش كوكيز أي أن السرية تكون فقط بعدم تخرين أي معلومة حول جلسة العمل التي قضاها المستخدم باستخدام المتصفح بعد تفعيل الخاصية.
  • لن يتم تسجيل الصفحات التي تعرضها في علامات تبويب التصفح المتخفي في سجل المتصفح أو مخزن ملفات تعريف الارتباط أو سجل البحث بعد إغلاق جميع علامات التبويب في وضع التصفح المتخفي، لكن سيتم الاحتفاظ بأية ملفات تنزلها أو إشارات مرجعية تنشئها .
  • يمكن فتح علامات تبويب متعددة ضمن نافذة التصفح الآمن كما أن الانتقال إلى التصفح المتخفي لن يخفي تصفحك عن مديرك أو مقدم خدمة الإنترنت أو مواقع الويب التي تزورها و لا تستطيع إخفاء رقم الاي بي عن مدير العمل او عن موقع الويب.

موضوعات متعلقة:

أهم اختصارات لوحة المفاتيح لمتصفحى جوجل كروم وفاير فوكس

تعرف على مميزات محرك بحث جوجل

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *