الرئيسية / درس خصوصى / مصابى الأرق .. كيف تنام بسرعة  ب5 طرق 

مصابى الأرق .. كيف تنام بسرعة  ب5 طرق 

 

يتعرض الكثير من الأشخاص فى بعض الأحيان إلى مشكلة قلة النوم ، وايجاد صعوبة فى النوم سريعا ، ويوجد العديد من النصائح والخطوات والطرق التى تساعد على الخلود الى النوم بشكل سريع ، وتسهيل عملية النوم للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة ، حيث يوجد بعض الاشخاص الذين يقومون بالتفكير فى الاشياء السلبية قبل الدخول الى النوم .

طرق للنوم سريعا :

١- القدمين :
من الممكن أن يقوم الشخص الذى يعانى من مشكلة النوم ، بعمل  بعض المساج للقدمين من خلال الضغط على باطن اصابع القدمين لمدة لا تقل عن حوالى دقيقة ، لان منطقة القدمين تتركز على جميع النقاط المترابطة بالمخ .

٢- العضلات :
من الممكن أن يقوم الشخص بشد العضلات وارخائها من خلاص الضغط عليها حوالى ٥_٦ مرات ، فهى تعتبر من اسهل الطرق التي تساعد على النوم سريعا .

٣- الماء الدافئ :
من الممكن أن يتم الاستحمام بماء دافئ ، لانها تعمل على تمدد الأوعية الدموية ، كما تساعد على ارتخاء العضلات والتخلص من التشنجات والتوتر ، وتعمل على تهدئة الجسم والأعصاب .

٤- القراءة :
من الممكن أن يقوم الشخص الذى يعانى من الأرق وعدم الخلود الى النوم سريعا ، أن يقوم بقراءة قصة أو كتاب لانها تساعد على الشعور بالرغبة فى النوم ، ومن الممكن أيضا أن يقوم بقراءة القران الكريم فهو يساعد على الشعور بالارتياح وعدم التوتر ، كما يعمل على تهدئة الاعصاب والدخول فى النوم سريعا .

٥- الموسيقى :
من الممكن أن يقوم بعض الاشخاص بالإستماع الى بعض الموسيقى الهادئة ، فهى تساعد على التخلص من التوتر والأرق ، كما تعمل على الدخول فى النوم سريعا .

اللينكات المتعلقة

ثبت ساعات النوم بالعمل والاجازات تحصل على نوم عميق

6طرق بسيطة لنوم عميق بدون قلق

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *