الرئيسية / توب / 5 وصفات طبيعية للحصول على بشرة فاتحة ونضرة

5 وصفات طبيعية للحصول على بشرة فاتحة ونضرة

 

الحصول على بشرة فاتحة وبيضاء  هو أكثر ما يشغل بال المرأة حيث تتعدد الوصفات الطبية والطبيعية التى تبحث عنها للوصول الى الهدف المنشود ونعرض فى التقرير التالى 5 وصفات وخلطات  بسيطة تساعد فى الحصول على بشرة متفتحة وناضرة .

1ـ ماء الورد

يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات لذا يعمل على تهدئة البشرة الجافة ويساعد على التخلص من التشققات بها، أيضًا يمكن استخدام ماء الورد كمزيل للماكياج وذلك من خلال وضع ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى قليل من الماء المقطر ويتم استخدامه على البشرة لإزالة آثار الماكياج من عليها ويفضل غسل الوجه بماء الورد قبل النوم .

2ـ عصير الليمون

يعتبرعصيرالليمون أيضًا من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على الحصول على بشرة نقية طبيعيًا بشكل سريع  حيث أن فالليمون غني بحمض الستريك الذي يساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب العدو الأكبر للبشرة ويمكن اضافة الماء لعصير الليمون حتى يخفف من حدته على البشرة الحساسة .

3ـ مكعبات الثلج

فى حالة ظهور بثور على الوجه ينصح بعدم ملامسة تلك البثور أو فقعها، فقد يؤدي ذلك لترك أثار الندبات على البشرة و بدلًا من ذلك، ينصح باستخدام الثلج حيث يساعد على تقليل الاحمرار وتسريع شفاء البثور حيث تعمل مكعبات الثلج على انقباض الأوعية الدموية المحيطة بالبثور، مما يساعد على تقليص حجمها،  .

4ـ الشاى الأخضر

تناول الشاي الأخضر يوميا يساعد على تقليص المسامات الواسعة وتضخم الجفون، ونعومة البشرة، والتخلص من بثور الوجه، ويحتوي على مادة البوليفينول، وهي مادة تحبط نمو سرطان الجلد وهذه المادة توجد في كافة أنواع الشاي، الأخضر والشاي الغامق.

5 ـ اللوز

يحتوي اللوز على وميجا 9 و6 الذي يقوم بتغذية البشرة وإزالة التجاعيد وترطيب وتنعيم وتجديد الخلايا بشكل مستمر، ويساعد على علاج حساسية البشرة والقضاء على البكتريا، وتناسق لون البشرة وتفتيح بعض الأماكن الداكنة بها، لكي تصبح بشرتك أكثر نقاءً، فاستخدمي اللوز المجروش مع بياض البيض والليمون، ثم مزجهم ببعض، ثم قومي بوضع هذه الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

 

الوصف

هذا الموضوع يتحدث عن بعض الوصفات والخلطات الطبييعة التى تساعد على الحصول على بشرة متفتحة

اللينكات المتعلقة

5 اقنعه طبيعية لنضارة البشرة مع خبيرة التجميل منال مغربى

كيف أجعل بشرتى نضرة؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *