الرئيسية / توب / كيف تتخلصى من قشرة الشعر عند طفلك ؟

كيف تتخلصى من قشرة الشعر عند طفلك ؟

تعانى معظم الامهات من مشكلة قشرة الشعر عند الاطفال حديثى الولادة ، لانها تتسبب فى مظهر لشعر الطفل غير مرغوب به ، حيث تبحث جميع الامهات عن بعض الطرق الطبيعية والغير مضرة التى تعمل على التخلص من مشكلة قشرة الشعر التى تصيب الأطفال .

وهناك بعض الاطفال الذين يصابون بقشرة الشعر قد تختفى هذه المشكلة مع مرور الثلاث شهور الاولى ، وهناك بعض الاطفال التى تستمر إصابتهم بقشرة الشعر للعام الأول من عمرهم ، لذلك نقدم لكى من خلال هذا المقال بعض الطرق والعلاجات التى تساعد على التخلص من هذه المشكلة .

علاج قشرة الشعر عند الاطفال :

١- ينصح ان يتم غسل شعر الاطفال حديثى الولادة برفق ، ثم تقوم الأم بتمشيط فروة رأس الطفل برفق يوميا لكى تتخلص من هذه المشكلة نهائيا .

٢- يجب تجنب وضع اى من الزيوت أو الكريمات عقب الانتهاء من الاستحمام على فروة رأس شعر الطفل حديثى الولادة ، حتى لا تزداد قشرة الشعر .

٣- يجب أن يتم الاهتمام بتغذية الطفل جيدا ، عندما يتخطى ال ٦ شهور الاولى من عمره ، ومازالت تتواجد هذه المشكلة ، من خلال تناول بعض الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم للقضاء على مشكلة القشرة .

٤- ينصح أن يتم تعرض الطفل لاشعة الشمس يوميا لمدة لا تقل عن ١٥_٢٠ دقيقة ، وخاصة فروة الراس للتخلص من مشكلة قشرة الشعر .

٥- عندما يبلغ الطفل عامه الأول ومازالت هذه المشكلة متواجده ، ينصح بوضع القليل من زيت الزيتون على فروة الراس للتخلص من قشرة الشعر .

٦- ينصح بغسل شعر الطفل بالشامبو الخاص بقشرة الشعر ، ويجب أن يتم ذلك من خلال استشارة الطبيب .

٧- الابتعاد عن وضع بعض المستحضرات التى تعمل على تهيج فروة الراس وتتسبب فى قشرة الشعر ، مثل البلسم أو الجيل .

٨- يجب أن يتم غسل الشعر جيدا بعد استخدام الشامبو ، لان عدم شطفه جيدا يتسبب فى الاصابه بالتهابات الجلد وظهور قشرة الشعر .

الوصف
يتحدث هذا الموضوع عن كيفية التخلص من قشرة الشعر عند الاطفال

اللينكات المتعلقة

للرجال..عادات لا تفعلها للتخلص من قشرة الشعر نهائياً

لو بتعانى من قشرة الشعر .. وصفات طبيعية للتخلص منها 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *