الرئيسية / توب / كيف تتخلص من تقلصات البطن ؟

كيف تتخلص من تقلصات البطن ؟

يعاني الكثيرون من حالات المغص وآلام البطن الموجعة بمختلف أسبابها، والتي ربما تنتج عن الإفراط في تناول المأكولات الدسمة، أو تناول بعض الوجبات من الشارع، دون التحري عن نظافتها، فغالبا ما تحدث بعض آلالام والتقلصات بالبطن بسبب العادات الغذائية الخاطئة ويمكن التخفيف من حدتها بعدة طرق طبيعية .

1ـ الحلبة

تعمل الحلبة على ارتخاء العضلات الملساء في الاثنى عشر (بداية الأمعاء الدقيقة) ، وهو ما يعمل على اراحة البطن ، هذا بالإضافة لقدرة الحلبة على طرد الديدان وعلاج قرحة المعدة ، وبالرغم من هذه الفوائد يجب مراعاة عدم الإفراط في تناول الحلبة مما قد يسبب للبعض الإسهال أو الانتفاخ .

2ـ الكراوية

من أهم فوائد الكراوية أيضاً أنها تساعد على علاج جميع أنواع التقلصات وما يصاحبها من أعراض، مثلاً تقلصات العضلات حيث تمنع تكون بعض الإنزيمات والمواد التي تسبب انقباض العضلات و الإحساس بالألم، أيضاً تقلصات الجهاز التنفسي مثل الفواق (الزغطة) أو الحازوقة، والسعال .

3ـ النعناع

النعناع أحد الأشياء الفعالة لعلاج آلام المغص و ذلك بقيام طرق بسيطة حيث يتم تحضير شاي النعناع بوضع بعض أوراق النعناع في كوب مع وضع الماء الدافئ عليه و يتم تحليته بالعسل الطبيعي و للمزيد من االتفاععل يمكن إضافة عصرة ليمون إلى المزيج, ويمكن مضغ أوراق النعناع بدل من شربها فهذا يحسن حالة الهضم و يخلص من آلام المغص و يرخي عضلات البطن المسؤولة عن التقلصات و التشنجات.

4ـ اليانسون

يتميز اليانسون بأن له طعم طيب و محبب لبعض الناس وله فوائد جمة للتخلص من المغص و جميع أنواعه فبالقيام بتحضير شاي اليانسون بحيث توضع معلقة من اليانسون في كوب من الماء المغلي و تركها لتنقع لمدة 3 دقائق وتصفيته ووضع العسل للتحلية ثم يشرب.

وصف الموضوع:

يتحدث الموضوع عن المشروبات التى تساعد على التخلص من تقلصات البطن مثل اليانسون والنعناع والكراوية والحلبة .

موضوعات متعلقة:

المحليات الصناعية قد تصيب بالسكتة الدماغية والخرف

٨ أضرار صحيةللمشروبات الغازيةأبرزها زيادة الوزن والحموضة

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *