الرئيسية / توب / خارج القاهرة لا تبحث كثيراً.. 5 أماكن لقضاء إجازة سعيدة

خارج القاهرة لا تبحث كثيراً.. 5 أماكن لقضاء إجازة سعيدة

بحلول فصل الصيف يبدأ المصريون فى إعداد العدة لاستقبال الخروجات والأجازات الأسرية وقضاء أوقات ممتعة بعيدا عن ضغوط الحياة اليومية والعمل وفى ذلك الإطار نعرض عدد من الأماكن التى ينصح بالتوجه اليها فى الإجازات الأسبوعية.

1ـ وادى الريان

وهو محمية طبيعية تقع فى محافظة الفيوم ويتكون وادى الريان من البحيرة العليا، والبحيرة السفلى، ومنطقة الشلالات التي تصل بين البحيرتين، ومنطقة عيون الريان جنوب البحيرة السفلى، ومنطقة جبل الريان وهى المنطقة المحيطة بالعيون، ومنطقة جبل المدورة التي تقع بالقرب من البحيرة السفلى.

و يتميز وادى الريان ببيئته الصحراوية المتكاملة بما فيها من كثبان رملية وعيون طبيعية وحياه نباتية مختلفة وحيوانات متنوعة وكذلك الحفريات البحرية، كما تعتبر منطقة الشلالات من مناطق الرياضات البحرية المختلفة.. ويوجد بالمحمية 15 نوعاً من الحيوانات البرية أهمها (الغزال الأبيض – الغزال المصرى – ثعلب الفنك – ثعلب الرمل – الذئب) كما توجد بها عدة أنواع من الصقور .

2ـ منتجع العين السخنة

تعتبر العين السخنة واحده من أبرز المنتجعات السياحية فى مصر بالاضافة الى أن منتجع السخنة يمثل منتجع استثماري وصناعي أيضا ويقع علي ساحل خليج السويس في البحر الأحمر وتتبع محافظة السويس في مصر، وتبعد 55 كيلومترا عن مدينة السويس وهي من أقرب منتجعات البحر الأحمر إلي القاهرة .

وعرف المنتجع ببالعين السخنة لكثرة العيون الكبريتية الساخنة بها والتي تستخدم للاستشفاء كما يضم المنتجع  شواطئ غير صخرية ذات رمال بيضاء حيث  تعتبر مصيفا طوال أشهر السنة صيفا وشتاء، ويوجد بها عدة مناطق وقري سياحية تحوي فنادق وشاليهات ويعد فندق العين السخنة الذي أنشئ في أوائل الستينيات أقدمها علي الإطلاق  ونظرا لقرب المنتجع من القاهرة ساهم ذلك فى أن يصبح مصيفا مفضلا للمصريين خصوصا لرحلة اليوم الواحد، وإن كانت نسبة السياح الأجانب بها هي الغالبة، ويتم بمنطقة العين السخنة إنشاء عدة مشاريع سياحية لجذب الأعداد المتزايدة من السياح المصريين والأجانب .

3ـ الساحل الشمالى

يعتبر الساحل الشمالى من المناطق السياحية المميزة التى تزخر بها مصرفعلى عكس ساحل البحر الأحمر وبقية ساحل البحر المتوسط في بلاد شمال أفريقيا الأخرى، لا يوجد في الساحل الشمالي في مصر جبال أو مرتفعات وتتميز بأنها أرض سهلية ويوجد بها بعض النباتات والحشائش القصيرة.يوجد في أقصى غرب الساحل الشمالي هضبة ماماريكا ارتفاعها حوالى 400 متر.يتميز الساحل الشمالي بوجود خمسه من اصل احدى عشر بحيره موجودة في مصر وهما: البرلس، ادكو، المنزله، مريوط والبردويل. تتميز منطقة الساحل الشمالي ببرودة المناخ في فصل الشتاء يصاحبه سقوط غزير للأمطار وبعض الثلوج وارتفاع نسبي في درجات الحرارة خلال الصيف .

4ـ أفريكانو بارك

وتقع على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وتعتبر من النزهات الجميلة جدًا، حيث تضم عدد من الحيوانات كما يمكن  تناول المشويات هناك أو تناول الغداء في الاستراحات على نفس الطريق السريع أثناء العودة .

5ـ الغردقة وشرم الشيخ

تعتبر الغردقة وشرم الشيخ من أكثر المدن الساحلية المصرية جمالا والتى أصبحت مقصدا للكثيرين لقضاء الأجازات الطويلة والاحتفال بمناسابات شهر العسل نظرا لطبيعتها الخلابه والجمال الطبيعى الذى يكسى تلك المدن .

 

وصف الموضوع:

يتحدث هذا الموضوع عن أفضل 5 أماكن فى مصر لقضاء أجازة أسبوعية سعيدة فى فصل الصيف

موضوعات متعلقة:

نمى ذكاء طفلك بعد قضاء الاجازة

كيف تستفيد من إجازتك؟

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *