الرئيسية / توب / طرق طبيعية لإنبات الشعر فى مقدمة الرأس

طرق طبيعية لإنبات الشعر فى مقدمة الرأس

يعانى كثير من الرجال من مشكلة تساقط الشعر والصلع وخاصة فى منطقة مقدمة الرأس، وتساقط الشعر له العديد من الأسباب منها: التغذية الخاطئة وعدم الاهتمام بالشعر واستخدام مستحضرات الشعر الصناعية والصبغات، والتى قد تؤدى إلى الصلع، فى هذا التقرير نقدم مجموعة من الطرق الطبيعية لإنبات الشعر فى مقدمة الرأس.

طرق طبيعية لإنبات الشعر فى مقدمة الرأس:

  • استخدم الجرجير لإنبات الشعر فى مقدمة الرأس، فيمكنك أن تضرب الجرجير في الخلاط الكهربائيّ للحصول على عصير الجرجير المفيد جداً ليس فقط في منع تساقط الشعر بل في إنبات الشعر في المناطق الخالية من جديد، ويجب تدليك فروة الرأس جيداً بهذا العصير وتركه مدّة ساعة قبل أن يغسل.
  • يمكنك تدليك فروة الرأس بعصير البصل، فهو من المغذيات الجيدة للشعر ويساعد على إنباته من جديد وتعبئة الفراغات، وهناك طريقتين لاستعماله: بأن توضع شرائح البصل في كميةٍ من الماء وتترك فترةً، ثم تدلك فروة الرأس بهذا الماء، ولا يغسل فوراً بل يجب أن يترك حتى يجفّ ونكرر مرّةً أو مرتين قبل أن نغسله بالماء والشامبو. عصر البصل مع الماء قي الخلاط الكهربائي، للحصول على مزيج لينٍ، يدلك على فروة الرأس، ثم يغطى الرأس لمنع الرائحة المزعجة من الانتشار، وبعد ساعتين يغسل الشعر بالماء والليمون للتخلّص من الرائحة القوية، ثم يغسل بالشامبو بالطريقة الاعتياديّة.
  • الثوم: يستخدم لإنبات الشعر، فيقطع الثوم ويهرس جيداً إمّا يدويّاً أو في الخلاط الكهربائيّ، ويوضع الثوم مع زيت الزيتون لمدّة 10 أيام ثمّ يومين في الثلاجة، وبعدها يبدأ الرجل تدليك رأسه بهذا الزيت، ويتركه ما لا يقلّ عن الساعتين ثم يغسل بالشامبو، ويمكن وضع كيسٍ بلاستيكيٍ على الرأس.

 

موضوعات متعلقة:

الحناء والبيض والحلبة طرق منزلية لعلاج تساقط الشعر للرجال

أسرع طرق لزيادة الوزن بوصفات طبيعية للرجال

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *