الرئيسية / توب / كيف تتخلص من الشعور بالعطش فى فترة الصيام ؟

كيف تتخلص من الشعور بالعطش فى فترة الصيام ؟

 

يعتبر صيام شهر رمضان من فرائض الإسلام ، حيث يقوم بالامتناع عن تناول الطعام أو الماء خلال هذا الشهر ، كما أن الماء تعتبر من الأساسيات التى لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها ، وخلال هذا الشهر يزداد الشعور بالعطش خلال الساعات التى يمتنع عنها الانسان عن تناول الماء .

وهناك بعض النصائح والارشادات والطرق التى تستطيع من خلالها أن تتفادى  الشعور بالعطش خلال أيام شهر رمضان ، ومنها :

نصائح لعدم الشعور بالعطش خلال شهر رمضان :

١- يجب الامتناع عن تناول الأطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الملح ، لانها تعمل على فقدان الجسم كميات كبيرة من الماء .

٢- يجب تناول كميات مناسبة من الفواكه والخضروات الورقية أثناء فترة السحور ، لانها تساعد على منع الشعور بالعطش خلال فترة الصيام .

٣- يجب أن تتجنب تناول كميات كبيرة من الماء اثناء السحور ، لانها تعمل على الرغبة الدائمة فى التبول مما تساعد على فقدان كميات كبيرة من الماء المتواجده فى الجسم .

٤- تجنب تناول كميات كبيرة من المشروبات المنبهه ، لانها تعمل على ادرار البول .

٥- يجب التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الصيام ، حتى لا يزداد الشعور بالعطش .

٦- يجب أن يتم تناول كميات مناسبة من السوائل من خلال تناول العصائر الطبيعية ، والماء ، والفواكه ، لكى يتم تعويض الجسم بشكل كاف بالسوائل التى يتم فقدانها خلال فترة الصيام .

٧- يجب أن يتم تجنب التواجد فى الاماكن الحاره والمغلقة لعدم الشعور بالعطش ، وفى حالة الخروج يجب ارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الزاهية ، وعدم التعرض إلى اشعة الشمس .

اللينكات المتعلقة

حكم صيام المريض فى الإسلام

أشهر 4 خرافات عن كميات المياه التى يجب تناولها يوميا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *