الرئيسية / توب / 10 فوائد للعرقسوس تعرف عليها

10 فوائد للعرقسوس تعرف عليها

“العرقسوس” من أهم المشروبات التى يقبل عليها الكثير من الناس فى شهررمضان الكريم، فيتميز بمذاقه الرائع كما له الكثير من الفوائد الصحية للجسم التى سوف نعرضها لكم خلال السطور التالية.

1-يعالج مشاكل المعدة مثل الارتجاع المريئى وسرطان وقرحة المعدة، كما يفيد تناول العرقسوس على تعزيز عملية الهضم.

2-يساعد فى علاج نزلات البرد والإنفلونزا من خلال شربه ساخن، كما يخفف من التهابات الحلق والحد من السعال.

3-يقى تناول العرقسوس من الاكتئاب حيث أن حمض الجلايسيرزيك الذى يوجد في جذور العرقسوس يساعد في علاج  القلق والعصبية والاكتئاب كما يشجع وظائف غدد الأدرينالين لخفض مستوى التوتر والقلق.

4-يحتوى العرقسوس على كمية وفيرة من المركبات ومضادات الأكسدة التى تمنع من تاكم الدهون بالاوعية الدموية، فبالتالى يحمى من أمراض القلب والأوعية الدموية.

5-تناول العرقسوس باستمراريخفض من مستوى الكولسترول الزائد فى الدم من خلال تنظيم الأحماض الصفراء فتقلل الكوليسترول بالجسم.

6- يحتوى عصير العرقسوس على خصائص مضادة للسرطان فاثبتت بعض الدراسات أنه يقى من سرطان الثدى عن طريق منع تكوين الخلايا السرطانية بالجسم.

7- تخسيس الوزن وجد أن شرب شاي العرقسوس يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وكذلك انخفاض نسبة الدهون والكولسترول في الدم.

8- يعالج العرقسوس قرح الفم من خلال الغرغرة بعصير العرقسوس 3مرات يومياً فيساعد على علاجها مع الوقت.

9- يساعد شرب العرقسوس فى علاج ضغط الدم المنخفض، فيعمل على رفعه بعد شاربه بربع ساعة تقريبا.

10- يساعد تناول عصير العرقسوس على تنظيم الطمث حيث يحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ومركبات تشبه الاستروجين تعمل على تنظيم الهرمونات بالجسم وخفض مشاكل الطمث مثل الالم والارهاق.

موضوعات متعلقة:

8 أسباب تجعل العرقسوس ضمن مشروباتك على مائدة الإفطار

 

فوائد مدهشة لهذا المشروب الرمضانى.. تعرف عليها

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *