الرئيسية / توب / 7 أخطاء تشوّه أناقة الرجل

7 أخطاء تشوّه أناقة الرجل

يهتم الرجال بمواكبة أحدث تطورات الموضة والأزياء مثل النساء وربما يتفوقوا عليهم, كالاهتمام باختيار الملابس، وتصفيف الشعر، وارتداء الاكسسوارات. فينصب تركيزهم على أن يكونوا جذابين لافتين للأنظار وذوقهم راق في انتقاء ما يناسبهم من حيث الفئة العمرية وشكل الجسم وكل الاعتبارات التي تؤثر في مظهرهم.

ولكن يقع الكثير منهم في فخ سوء الاختيار، وفي الغالب يكون بسبب نقص في المعرفة ببعض القواعد الأساسية للأناقة والتي قد تشوّه مظهره واطلالته.

وفيما يلي نعرض أبرز 7 أخطاء يقع فيها الرجل وتُفسد أناقته:

1- عدم الاهتمام بنظافة الحذاء

الاهتمام بمظهر الحذاء ونظافته غالبا ما يعطي إيحاء باهتمام الشخص بأدق التفاصيل، حيث يعطي الكثير الأهمية للملابس فقط ويغفلون الاعتناء بضرورة تنظيف الحذاء، وأن يكون شكله ولونه وتصميمه مناسبين لنوعية الملابس.

2- اختيار ملابس بمقاس أصغر

يجب مراعاة المقاس الشخصي أثناء اختيار الملابس، والابتعاد تماما عن الملابس الضيقة التي تبرز عيوب الجسم خاصة عند منطقة البطن وتشوّه المظهر العام تماما.
3- ارتداء رابطة عنق مع قميص نصف كم

من أكثر المظاهر التي تُعطي انطباعا سيئا من الوهلة الأولى, خاصة أن القمصان النصف كم لا يمكن ارتداء رابطات العنق معها على الإطلاق.

4- المبالغة في ارتداء الاكسسوارات

ارتداء الاكسسوارات بأعداد كبيرة يجعل المظهر يبدو غير طبيعيا ويُعطي انطباعا سيئا للرجل, وخاصة إذا أصدر احتكاكها ببعضها صوتا. فيجب اختيار قطع الاكسسوار بعناية وتكون قطع قليلة غير متكلفة.

5- ارتداء الملابس المزركشة بشكل عشوائي

الملابس المزركشة يجب اختيارها بعناية وبشكل يميل للمظهر الذكوري، فيجب الابتعاد عن رسومات الورود الصغير، والألوان الكثيرة المتداخلة. والرسومات الشاطئية لا تصلح للأوقات العادية.

6- لون الجوارب لا يتناسب مع الملابس

هناك خطأ شائع بأن لا أحد يلتفت للون الجوارب ولا ينسقها مع ألوان الملابس، ولكن في الحقيقة أنها تكون لافتة للانتباه مثل الأحذية والملابس، لذلك يجب الابتعاد عن الألوان التي لا تتماشى مع لون السروال والألوان الحيوية التي لا تتناسب مع الملابس الرسمية.

7- اختيار ألوان غير مناسبة

استخدام ألوان غير مناسبة يؤثر سلبا على المظهر، خاصة إن كانت غير مناسبة للون البشرة. ويفضل الابتعاد عن ارتداء أكثر من لون في وقتِ واحد حتى لا يصبح المظهر صاخبا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *