الرئيسية / توب / 4 تصميمات للسروال الجينز لا غنى عنها في دولابك

4 تصميمات للسروال الجينز لا غنى عنها في دولابك

 

الجينز هو واحد من أكثر الملابس استخداما وانتشارا حول العالم على مر عقود طويلة, نظرا لتميّز خاماته بالمرونة والمطاطية والتي تساعد على سهولة الحركة أثناء ارتدائه ولقدرتها على تحمل الكثير من الضغط وعدم تمزقها بسهولة، ومنذ إطلاق صيحته في ثمانينات القرن ما قبل الماضي وهو يتميّز بلونه الأزرق والذي تحوّل مع الوقت لدرجات مختلفة من اللون نفسه ثم أصبح تواجده مُتاحا بكل الألوان.

وعلى مَر العصور آخذ السروال الجينز أشكالا مختلفة، وأصبح هناك تصميمات مخصصة لكلا الجنسين، وأبدع المصممون في إضافة لمسات كثيرة في تحويل مسار شكل السروال التقليدي المعتاد إلي صور وأشكال أكثر حداثة وحيوية.

يشيع ارتداء الجينز في الغالب بين فئة الشباب لكثرة تنقلهم وحركتهم السريعة والمتكررة، ولأن الجينز خامة أثبتت أنها غير قابلة للاستهلاك سريعا، فأصبح أكثر من نصف سكان العالم يرتدونه يومياً، مما أفسح المجال لظهور أشكال عِدة له واستحداثات تطرأ عليه باستمرار.

ولأن المرأة هي نصف المجتمع فكان من الطبيعي أن يتم تقديم تصميمات خاصة تناسب إطلالاتها اليومية، ومن بين أنواع الجينز المختلفة يفضل وجود الأربع تصميمات الآتية في خزانة ملابسك.

أولا: الجينز النحيف أو الـ Skinny Jeans :

مناسب جدا للإطلالة الصباحية والذهاب للجامعة أو العمل. وهو يتماشى مع شكل الجسم أيا كان.

ثانيا: سروال الخصر المرتفع أو الـ High Waist :

فهو واضح من اسمه أنه سروال ذو خصر مرتفع يناسب كافة الأجسام خاصة الممتلئة لأنه يضغط على الأماكن البارزة ويقلل بروزها. ويناسب الخروج ليلا ويتم ارتداؤه مع قطع الملابس القصيرة والطويلة.

ثالثا: السروال البويفريند أو الـ Boyfriend Jeans :

وهو من أحدث التصميمات المنتشرة حاليا ويناسب الخروج صباحا مع قطع الملابس العلوية القصيرة.

رابعا السروال الجينز المطبوع أو الـ Printed Jeans :

وهو من القطع الخاصة بموضة أزياء موسم ربيع/صيف 2017، ومناسب جدا للارتداء نهارا مع قطع ملابس علوية غير منقوشة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *