الرئيسية / توب / تحليل الصفات من خلال اللون المُفضل

تحليل الصفات من خلال اللون المُفضل

 

قُل لي ما هو لونك المُفضل؟ أقل لك من أنت. فلسفة الألوان، هو علم يهتم بدراسة أبعاد الألوان ومضمونها الوجودي والنفسي بالإضافة لإنعكاسها على الإنسان، والتي تفسرها وتحلل ميوله النفسية والجمالية.

فلكل لون معنى ودلالة يمتاز بهما، وتأثير على نفسية الانسان في مختلف حالاته وتختلف من شخص لآخر، فقد يكون هناك لونًا مبهجًا لأحد الشخص ويبعث في نفسه بالسرور والتفاؤل، ولكنه يسبب التوتر والضغط لشخصٍ آخر.

وقامت الدراسات بحصر عدد من الصفات على بعض الأشخاص من خلال ألوانهم المفضلة، ولكن الصفات التي تدل عليها ليست حتمية، فقد يحب الشخص الواحد أكثر من لون، وقد يختار ألوان ملابسه تماشيا مع الموضة وليس حسب طباعه وميوله الشخصية.

وقد تم تحليل الأشخاص نسبة إلى ألوانهم المفضلة فيما يلي:

1- اللون الأخضر: لون النفوس مُرهفة الحِس، وهم أشخاص يفضلون الحياة المتقلبة دائمة الحركة والنشاط. أبرز مميزاتهم هي الدقة، فهم يسيرون إلى تحقيق غاياتهم بخطوات ثابتة كفيلة أن توّصلهم إلى هدفهم. وهم يعرفون كيف يحافظون على شبابهم حتى سن متأخرة.

 

2- اللون الأسود:  هو لون يظهر عند غياب جميع الألوان، فجميع الألوان الأساسية توجد بين الأسود والأبيض. واللون الأسود يساعد على الإخفاء. الشخص المعتاد على ارتداء اللون الأسود باستمرار يحاول لا شعوريا أن يحافظ على مسافة بينة وبين الآخرين.

3-اللون الأبيض: هو لون أصحاب القلوب الطيبة والنقيّة، لكنهم يكونوا دائما متقلبين في آراءهم ولا يستقرون بسهولة. والأبيض هو اللون الذي يستحسنه أولئك الذين يفتقرون إلى قوة الملاحظة وروح الانتقاد.

4- اللون الأحمر: لون الغيورون، العصبيون، وذوي الإرادة الصلبة. وهم في الغالب أشخاص يستمتعون بالنزاعات والمغامرات والأحداث المشتعلة.

5- اللون الأصفر: لون الأشخاص الهادئين، ولكنهم محبين دائما للتنقل من محيط إلى محيط، ومن بيئة لأخرى سعيا وراء اكتشافات جديدة تكسر الاعتياد في حياتهم.

6- اللون الرمادي: يختاره الناس المتحفظون شديدو الحذر، الذين يقفون على الحياد دائما ويتهربون من أي موقف أو تعليق قد يضعف موقفهم أو يورطهم في أمور هم في غنى عن تحمل عواقبها.

7- اللون الأزرق: هو لون الأشخاص المميزون، المحددون في آراءهم ومواقفهم واستماتتهم في سبيل الدفاع عنها. هو لون المحبون للاختلاط بالمجتمع والموسيقى والفن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *