الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / فوائد زيت الزيتون للأظافر

فوائد زيت الزيتون للأظافر

فوائد زيت الزيتون كثيرة وتشمل العديد من مجالات الطب والعناية بالبشرة، فنظرا لفوائده  كانوا يسمونه قديمًا الذهب السائل،  فهو لديه قيمة غذائية كبيرة لاحتواءه على أحماض ضرورية لجسم الانسان ومضادات أكسدة وفيتامينات، والتي تساهم في علاج العديد من الأمراض.

لذلك ينصح باستخدام زيت الزيتون لعمل حمام زيت للأظافر الضعيفة للمساهمة في تقويتها ومنع قضمها بسهولة، ويتم ذلك عن طريق وضع الأظافر في وعاء من زيت الزيتون الدافئ لمدة 10 دقائق، مع الحرص على تكرار ذلك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل وسوف تتكون طبقات على الأظافر تجعلها أكثر قوة وصلابة ولمعانًا.

وللاستفادة القصوى من فوائده يجب عمل الخطوات التالية بالترتيب:

يوضع ربع كوب صغير من زيت الزيتون على النار, وعلى درجة حرارة متوسطة، ويترك لمدة 5 دقائق تقريباً، وبعدها يترك حتى يهدأ، ثم تنقع الأظافر في الزيت لمدة تصل إلى 10 دقائق تقريباً.

ويمكن تقوية الأظافر من خلال زيت الزيتون عن طريق القيام ببعض الخطوات كالتالي :

يتم وضع ربع كوب صغير من زيت الزيتون على نار هادئة، ويُترك حتى يدفأ, ثم نفرغ عليه محتويات كبسولة من فيتامين (E) , وبعدها نقوم بتدليك الأظافر والمنطقة المحيطة بهم، ولهذه الوصفة فعالية كبيرة في تقوية الأظافر, حيث أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب الأظافر وجعلها أكثر مرونة, كما أن فيتامين (E) يعمل على تغذية الأظافر وإعطائها اللمعة الطبيعية.

يمكن ترطيب الأظافر بزيت الزيتون من خلال:

إضافة نصف كوب من زيت الزيتون إلى الماء الدافيء، وبعدها نضع الأظافر في الخليط لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، وبعدها نجفف اليدين جيداً، وبعدها نقوم بوضع كريم مرطب لليدين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *