الرئيسية / توب / أقنعة طبيعية للرجل لبشرة أكثر صحة

أقنعة طبيعية للرجل لبشرة أكثر صحة

 

اعتاد الرجال بشكل عام على أن التعامل الوحيد مع بشرة وجوههم هو من خلال الحلاقة فقط, وفي بعض الأحيان يستخدمون سوائل ومعطرات بعد الحلاقة. وبطبيعة الحال يتعرض الرجال لعوامل جوية كالحرارة المرتفعة  والأتربة, ولم يقوموا بتهيئة بشرتهم لها كالنساء, لذلك تحتاج بشرتهم لعلاج ترسبات هذه العوامل, وإزالة آثارها الضارة من حين لآخر.

وفي البداية يُنصح دائما بغسيل الوجه باستمرار على مدار اليوم لتنقيته من الشوائب التي يتعرض لها. وقبل بدء العلاج يجب أولا التعرف على نوع البشرة لمعرفة كيفية علاجها وإعادتها بشكل طبيعية, فهناك بشرة طبيعية ذات إفرازات متوازنة, وبشرة جافة وتكون أكثر عُرضة للتجاعيد والتشققات, وبشرة الدهنية التي تتسم بظهور البثور الدهنية والرؤوس السوداء. لذلك كل نوع بشرة يحتاج لنوع معين من التركيبات التي يمكنها معالجته بشكل صحيح.

قناع البشرة الدهنية: اللبن وعصير الليمون والبرتقال

المكونات: عصير 4/1 ليمونة، ملعقتان صغيرتان قشر برتقال مبشور، 140مللي  لبن سائل.

يتم وضع المكونات في زجاجة مغلقة وتُرج جيدا وتُحفظ بالثلاجة، وبعد مرور 24 ساعة يكون القناع جاهزًا للاستعمال وتُرج الزجاجة جيدا قبل الاستعمال.

يتم ضع طبقة منه على الوجه, ويُفضل أن يكون ليلا قبل النوم وبصفة منتظمة.

قناع البشرة الجافة: الخيار بالزبادي والبيض

المكونات: نصف كوب خيار مبشور، بياض بيضة، نصف كوب زبادي.

يتم مزج المكونات جيدًا حتى تتماسك وتأخذ شكل كريمي رقيق, وتُفرد على الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد لغلق المسام، هذا القناع يرطب البشرة ويحميها من الجفاف.

قناع البشرة العادية: قناع البابايا والزبادي

المكونات: ثمرة بابايا صغيرة أو نصف ثمرة متوسطة, ملعقة كبيرة من الزبادي.

تُهرس ثمرة البابايا بشكل جيد, ثم يُضاف لها ملعقة الزبادي, ويتم وضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح من 15:10 دقيقة, ويتم غسله بالماء الفاتر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *