الرئيسية / توب / كيف أزيل الجير من أسناني بدون طبيب؟

كيف أزيل الجير من أسناني بدون طبيب؟

يعاني أغلبنا من مشاكل في الأسنان واللثة، ولذلك يحرص أغلبنا علي التردد على أطباء الأسنان بانتظام، وذلك بهدف الحصول علي شكل مثالي للأسنان، بطرق صحية وسليمة ، مما لاشك فيه أن أهم هذه المشاكل التي تواجه اغلبنا وأكثرها انتشارا هي مشكلة الجير المتراكم علي الأسنان، وإزالة هذا الجير، فهل بوجد طريقة مناسبة للتخلص من الجير المتراكم علي الأسنان بعيدا عن الذهاب لطبيب الأسنان، بالفعل هناك طرق كثيرة أثبتت فاعليتها في إزالة جير الأسنان، ونستعرض سويا فيما يلي طريقة سهلة وفعالة لإزالة جير الأسنان فتابع معنا..

وصفات للتخلص من الجير على الأسنان بشكل طبيعى :

  • القرنفل:

طريقة التحضير: أضيفي ملعقة من زيت القرنفل ثم دلكي الفم واللثة فهو مسكن قوى لآلام الأسنان.

  • الخل:

طريقة التحضير: عمل خليط من ملعقة من الخل ونصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ وغسيل الفم به مرة يوميا يساعد في التخلص من البكتريا في الفم، كما ان الخل يساعد على إذابة الجير من علي الأسنان.

 

3-زيت السمسم:

ضع ملعقة من زيت السمسم مع نصف كوب من الماء، وأغسل الفم به مرة يوميا يساعد علي حماية أسنانك من الجير وأمراض اللثة، وأن زيت السمسم يساعد علي تنظيف الأسنان بسرعة والقضاء علي التهاب اللثة.

 

4-زيت جوز الهند النقي:

زيت جوز الهند النقي غير المكرر هو جيد للأسنان، تدليك اللثة ببساطة يوميا مع زيت جوز الهند لمنع تراكم الجير علي الأسنان.

5-الملح:

وضع معلقة من الملح فى كوب من الماء الدافىء يساعد فى تطهير الفم والأسنان والقضاء على البكتيريا فى الفم التى تسبب ظهور رائحة الفم الكريهة بالإضافة الى أنه يمنع تكون طبقات الجير على الاسنان بسهولة .

 

موضوعات متعلقة:

كيف تتخلص من بقع الحبر في ملابسك

 

كيف تتخلص من ألم الأسنان فى ربع ساعة؟

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *