الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / لعشاق البنفسجي.. هذا اللون دليل على فائدة طعامك واحتوائه على عناصر غذائية مهمة

لعشاق البنفسجي.. هذا اللون دليل على فائدة طعامك واحتوائه على عناصر غذائية مهمة

يعتبر اللون البنفسجي من أجمل الألوان على الإطلاق، والتي تشعرك بالجمال إذا وقعت عيناك عليه في أي مكان، فهو لون ساحر وجذاب يجب أن يمتلكه الكثير منا في ملابسه، أو الاعتماد عليه كلون ديكور منزلي، فهو مريح جدًا و محبب للكثير.

فبالطبع عشاق هذا اللون الساحر، سنجدهم ينجذبون إلى كل ما هو  مُزين بهذا اللون في الطعام، فإذا كنت تتناول طبق سلطة مثلًا، ستجد اللون البنفسجي مميز جدًا وجذاب وسط الطبق، و  ستنجذب لأكل هذا المكون البنفسجي، أو إذا كنت تتناول طبق فاكهة سيلفت نظرك بالتأكيد التوت البري أو التين أو الكرز مثلًا.

الفكرة في تلون كل هذه الأطعمة بهذا اللون الجذاب، هو احتوائها على مادة تدعى  بالانثوسيانين (Anthocyanins)، وهي مادة مضادة للأكسدة تعمل على حماية القلب والبصر وتعزز التركيز الذهني وتمنع عمليات الأكسدة التي تضر بالجسم و تسرع من الشيخوخة، كما أنها تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية والخرف، بالإضافة إلى أنها تعمل على خفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم، كما أن الأطعمة ذات اللون البنفسجي تتمتع بفيتامين C والبوتاسيوم.

و لمادة الانثوسيانين، عدة فوائد آخرى من أهمها، أنها تساعد في منع حدوث أمراض القلب، كما أنها تساعد على حفظ المسالك البولية في صحة جيدة، وتساعد على حفظ الإنسان بصحة جيدة حتى في الكبر، بالإضافة إلى أنها تساعد في تقوية الذاكرة، وتمنع حدوث بعض أنواع السرطانات.

ومن ضمن الفواكه بنفسجية اللون التي تحتوي على هذه المادة: الكرنب البنفسجي، والتوت البري، والكرز، والخوخ، والبنجر، والباذنجان البنفسجي، والتين البنفسجي، والعنب الأسود، والبصل البنفسجي اللون، والجزر البنفسجي، وغيرها من الأطعمة الآخرى.

 

 

 

الموضوعات المتعلقة :

تحليل الصفات من خلال اللون المُفضل

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *