الرئيسية / توب / تعرف على فوائد البنجر الصحية

تعرف على فوائد البنجر الصحية

 

البنجر من أهم النباتات المعروفة بفوائدها الصحية منذ القدم، وهومن النباتات الجذرية التى تنمو تحت الأرض وتتميز بلونها الأحمر، ومن خلال هذا التقرير سوف نعرض لكم أهم الفوائد الصحية للبنجر.

البشرة:

يعالج مشاكل البشرة مثل حب الشباب والهالات السوداء والنمش والبقع الداكنة  التى تاتى نتيجة التعرض للشمس لانه يحتوى على الكثير من المواد المفيدة للجلد ونمو الشعربشكل صحى.

السرطان:

يعمل على مقاومة الخلايا السرطانية واخراج السموم من الجسم التى تسبب الأمراض السرطانية لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة والبيتاسيانين.

الحمل:

يحمى من تشوهات الأجنة خلال فترة الحمل بنسبة 27% عند تناوله بشكل يومى، كما يخرج السموم من جسم المراة الحامل ويحميها من الأمراض المزمنة.

الأمراض المزمنة:

يقى من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والشرايين وحصوات الكلى والتهابات المفاصل وبعض مشاكل العين لأنه يحتوى على حمض الأكساليك الذى يذيب ترسبات الكالسيوم فى الجسم.

 

 

.

صحة الكبد:

يعمل البنجرعلى تحسين وظائف الكبد وحمايتها من المرارة وأمراض الكبد لاحتوائه على البيتيين، كما أنه يساعد على زيادة إفراز أنزيمات الكبد للتخلص الآمن والسريع من سموم الجسم.

ضغط الدم:

يعمل على  خفض ضغط الدم المرتفع وذلك لاحتوائه على حمض النيتريك ومركبات النيترات التى تحسن الدورة الدموية والاوعية، كما تساعد على الاسترخاء.

صحة العين:

يحافظ البنجر على صحة العينين عند تناوله طازج دون طهو لان السخونية تؤدى لتدمير مركبات الكاروتينويد التى تعتبر من أهم العناصر التى تحافظ على العين.

الأنيميا:

يعمل على زيادة الدم كما يحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة وفيتامين الحديد العنصران المهمان لحماية الجسم من فقر الدم”الأنيميا” وسوء التغذية.

 

موضوعات متعلقة:

للرياضيين.. تناول عصير الشمندر لتدريب مثالى  

 

كورس الصحة العامة..تعرف على بعض المشروبات لعلاج الضغط العالى

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *