الرئيسية / توب / تعرف على اصحاب أول “سيلفى وتغريدة وتدوينه” بالسوشيال ميديا

تعرف على اصحاب أول “سيلفى وتغريدة وتدوينه” بالسوشيال ميديا

السوشيال ميديا أصبحت جزءا أصيلا من حياتنا اليومية، وخاصة مواقع الفيسبوك والتويتر والانستجرام، والتي تحتل مكانة كبيرة في حياة الملايين من البشر حول العالم، لكن ترى من هم أول  مستخدمين لتلك المواقع؟ ممن دخلوا التاريخ من أوسع أبوابه؟ بكلماتهم القصيرة وصورهم البسيطة، والتي كانت نواة لعالم كامل وحياة بديلة على هذا الكوكب.

 

قصة أول صورة بفيس بوك

نبدأ بأول صورة التقطت عام 2004 لشاب في مقتبل العمر مع صديقه، لم تحصل سوى على “لايك” أو إعجابا واحدا، من احداهما، وهي صورة  مارك زوكربيرج  وصديقه  إدواردو سافورين جالسا خلفه، وهي اول صورة تم نشرها علي موقع فيسبوك، وصاحب اللايك كان سافورين، الذي لم ينال من الشهرة ما ناله صديقه الذي أصبح بفضل موقعه صاحب الفكرة البسيطة، واحدا من أهم الشخصيات في عالم التكنولوجيا والإنترنت.

 

قصة أول تغريدة على تويتر

أما أول تغريدة على التويتر فكانت من نصيب مؤسس الموقع المبرمج الأمريكي جاك دورسي،  وجاءت ظهر يوم 21 مارس 2006 ، في الساعة 11:50 بالضبط ، وكانت أشبه بكلمة “التست” التي يستخدمها البعض لتجربة الميكروفونات واجهزة الصوت ،  وهي “Just setting up my twttr”، أول “فقط اضبط اعدادات موقعي”.

 

 

اول صورة سيلفى بإنستجرام

وننتقل لطبقاً لموقع انستجرام، والذي أصبح اليوم هو هوس ملايين البشر حول العالم، بما فيهم المشاهير والنجوم والرؤساء، ممن يسجلون كل لحظاتهم و يشاركوها مع أصدقائهم ومحبيهم، إلا أن سيدة مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية تعمل  مدربة التنمية البشرية والأعمال، هي الوحيدة التي تحمل شرف الصدارة، كأول من التقط صورة  “سيلفي” لنفسها  ونشرها على هاشتاج Selfie على الانستجرام ، وهي السيدة جينيفر لي، والتي قامت بنشر الصورة بتاريخ 16 يناير عام 2011.

 

 موضوعات متعلقة:

7 نصائح حتى لا تضيع وقتك على الفيسبوك

طريقة حذف الحساب الشخصى من الفيس بوك نهائيا

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *