الرئيسية / توب / لا شحوب بعد اليوم.. تمتعى بوجه مشرق فى رمضان دون مكياج

لا شحوب بعد اليوم.. تمتعى بوجه مشرق فى رمضان دون مكياج

تعانى غالبية النساء فى شهر رمضان من مشكلة شحوب الوجه فيظهر الوجه أقرب إلى اللون الأصفر جافًا مفتقدًا  للحيوية فتبدو وكأنها متعبة، يرجع ذلك إلى قلة السوائل فى الجسم أثناء فترة الصوم ، الأمر الذى يشكل حرجاً للسيدات التى تضطرها ظروف عملها إلى مقابلة أشخاص مهمة  فتلجأ إلى وضع المزيد من مساحيق التجميل لإخفاء معالم الإرهاق من وجهها إلا  أن البعض يرون هذا الأمر غير مقبولاً فى نهار رمضان، يقدم موقع “كايرو دار” بعض النصائح لتجعلي وجهك مشرقاً  دون الحاجة إلى وضع مكياج.

كيف تجعلي وجهك مشرقاً دون مكياج:

  • استخدمى غسول وجه مناسب لبشرتك: احرصي على غسل وجهك مرتين يوميًا فى الصباح والمساء لإزالة الشوائب والدهون العالقة به وتجنب ظهور حبوب، وضعى تونر أو ماء ورد بعد غسل وجهك لغلق المسام ومنع دخول أتربة .

 

  • مكعبات ثلج: اعتادى قبل الخروج على وضع مكعبات من الثلج على وجهك فتساعدك على تجديد الدورة الدموية وإضفاء الحيوية والنضارة على وجهك، كما تعمل على تصغير فتحات المسام، وتقليل الافرازات الزيتية لأصحاب البشرة الدهنية.

 

  • قشرى بشرتك مرة أسبوعياً: وذلك للتخلص من الخلايا الميتة وإظهار الجلد بشكل أجمل، يمكنك استخدام السكر أو القهوة كمقشر طبيعى للبشرة فلن تكلفك شيئًا.

 

  • الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة: تناولى الخضروات الداكنة اللون كالجرجير والخيار والسبانخ والبروكلى لأنها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ب التى تحتاجها بشرتك، أما الفواكه فلا يوجد أفضل من البرتقال والكيوى والفراولة والجوافة لإضفاء البريق على وجهك ومقاومة التجاعيد.

 

  • احمى بشرتك بكريم واقى من آشعة الشمس الضارة: حرارة الصيف بالتأكيد ستضر بشرتك وتسبب لك التجاعيد المبكرة، فمن الضرورى أن تضعى على وجهك واقى شمس بمعامل حماية لا يقل عن +50 لحماية بشرتك وترطيبها، فيقوم بتغطية وجهك بطبقة رقيقة تعطيك مظهر جمالى تغنيك عن وضع كريم الأساس.

 

  • استخدمى زيت اللوز فى المساء: يحتوى زيت اللوز على العديد من الفيتامينات التى تحتاجها بشرتك فيعمل على توحيد لون البشرة و القضاء على الهالات السوداء والبقع الداكنة.

 

وصف الموضوع:

وصفات للقضاء على شحوب الوجه نتيجة الصيام لساعات طوال وفقدان الجسم للسوائل وكيفية الحصول على وجه مشرق دون استخدام مستحضرات تجميلية فى شهر رمضان.

 

الموضوعات المتعلقة:

 في رمضان .. كيف أحافظ علي جمال بشرتي ؟

٦ اسباب تؤدى إلى ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *