الرئيسية / توب / كيف تنقذ زواجك من الوقوع في الفشل ؟

كيف تنقذ زواجك من الوقوع في الفشل ؟

العلاقات الزوجية مثلها مثل أي علاقة لا تسير علي وتيرة واحدة وإنما تمر مراحل صعود تارة ومراحل هبوط تارة أخري، فمع كثرة ضغوط الحياة اليومية يعجز بعض الأزواج عن إيجاد طريقة وسط لحل مشاكلهم، نتيجة تشبث كل فرد برأيه ورؤية نفسه هو الصح والطرف الآخر هو المخطئ علي طول الخط.

وبين هذا وذاك تتحطم آمال الفتيات اللاتي طالما حلمن بالزوج الوسيم والحصان الأبيض والزواج السعيد الهادئ عند أول مشكلة تصادفهن، وتتراكم المشكلات وتصبح العلاقة الزوجية علي حافة الانهيار، ويضيع الهدف الأساسي من الزواج وهي السعادة .

أسباب الخلافات الزوجية

– تتعدد عوامل وأسباب نشوب المشكلات الزوجية في كل علاقة، فقد يكون اختلاف الشخصيات والطباع والميول هو و العامل الرئيسي فكل طرف من بيئة مختلفة وله ظروف معينة أثرت في تكوين شخصيته .

– الاهمال من أحد الطرفين للآخر، فنجد الزوج مثلا يرجع من عمله غير مهتم بأحوال زوجته كل مايشغل باله هو تناول الطعام وأخذ قسط من الراحة ليستعد للخروج مع أصدقاؤه في الليل، وعلي الجانب الآخر بعض الزوجات في المقابل يهملن أزواجهن ويكون  شغلها الشاغل جمالها والتسوق مع صديقاتها فقط.

– كثرة العتاب واللوم، لا يوجد شخص خالي من العيوب فلكل منا عيوبه ومميزاته، لذلك لاداعي من التوبيخ طيلة الوقت على أتفه الأسباب.

– الشك والغيرة المبالغ فيها، الغيرة المحمودة هي أمر محبب لدي الطرف الأخر وتشعره بأهميته لدي شريكه ولكن إذا أصبحت مرضية استحالت الحياة معاها .

 

طرق فعالة لإنقاذ الزواج من الفشل

– يعتقد بعض الأزواج أن إبداء الاعتذار والاعتراف بالخطأ نوع من أنواع الضعف لا يستطيعون فعله ، ولكن العكس هو الصحيح فالشخص القوي الشجاع هو الذي يعترف بأخطائه ولا يهرب منه ، لذلك لا تتردد في الاعتذار وسوف تري التغير الايجابي في مجري العلاقة.

– عدم الإصرار علي حل المشكلة عند احتدامها في نفس الوقت، بل يفضل الانفصال قليلاً حتي يهدأ الطرفان ليفكر كل فرد بشكل متزن في الموضوع.

– عدم الاستعانة بشخص خارجي إلي في أضيق الظروف، حتي لا يتفاقم الخلاف  واذا استدعي الأمر يمكن الاستعانة بشخص حيادي لا يميل إلي أحد الطرفين.

 

الوصف

يتحدث هذا  الموضوع عن أسباب انهيار العلاقات الزوجية وطرق تجنبها

 

موضوعات متعلقة :

حيرة البنات مع الزواجبالقلب أحسن ولا بالعقل” ..فتيات اخترن العشق لتفادى المشاكل الزوجية 

للرجال .. ٦ شخصيات من النساء لا ننصحك بالإرتباط بهن

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *