الرئيسية / توب / تعرف على الهاكرز أصحاب  القبعات البيضاء والسوداء و الرمادى

تعرف على الهاكرز أصحاب  القبعات البيضاء والسوداء و الرمادى

كثيرا ما نسمع عن  الهاكر ، حيث عرفت هذه الكلمة كنوع من قرصنة الحاسوب واختراق الحساب الشخصي , ولكن كلمة هاكر أو مخترق أصلها المختص في مجال الحاسوب وأمن المعلومات ، الذي يقوم بإصلاح الثغرات والتطوير من شأن الإلكترونيات , ولكن نظرا لعدم الاستخدام الدقيق للغة , انتشرت كلمة هاكر بمعنى قرصنة وخاصة قرصنة الحاسوب .

؟ hacking متي ظهرت كلمة

في الستينات في معهد  ام اي تي بالولايات المتحدة الأمريكية ظهرت كلمة هاكر  فكان هناك Hackers فريق هاكر يقوم بالتعديل علي الأجهزة الإلكترونية فتم تسمية هذا الفريق ب

؟White hat hackerمن هو  

الهاكر ذو القبعه البيضاء وتطلق علي الهاكر المصلح , الذي يهدف إلي معالجة الثغرات الإلكترونية بهدف التطور والإصلاح , ومنهم من يقدم الاستشارات لكبري الشركات العالمية والحكومية ايضا .

؟Black hat hacker من هو

الهاكر ذو القبعة السوداء ويطلق علي الفاسد , الذي يهدف إلي ابتزاز المستخدم , أو المؤسسة , بهدف كسب المال  أو اثبات المهارة الإلكترونية أو الأغراض الشخصية , فهناك العديد من الصفحات الشخصية و المؤسسات التي تم اختراقها حول العالم .

؟Gray hat hacker من هو

الهاكر ذو القبعة الرمادية وهو غامض وغير محدد الهوية , ففي بعض الحالات يكون هدفه الإصلاح , وفي البعض الاخر يكون للإفساد .

؟Script kiddie من هم

هم يتواجدون بكثرة , وهم الذين يستخدمون لينكات معينه , لإختراق الصفحات لأغراض شخصية , ومن الممكن الا يملك أي خبره بالحاسوب , فهو فقط يقوم بتنفيذ الخطوات .

؟Hoppy hackerمن هو  

 

وهو المبتدئ في مجال الهاكر , ومع التدريب والخبره يصبح من الهاكر ذو القبعه السوداء أو الهاكر ذو القبعه البيضاء , أو الهاكر ذو القبعة الرمادية .

 

موضوعات متعلقة :

كيف تحمى شبكة الواى فاى من الاختراق

 

6 نصائح للحفاظ على معلوماتك من الاختراق

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *