الرئيسية / توب / كيف تستبدل واقي الشمس بمواد طبيعية؟

كيف تستبدل واقي الشمس بمواد طبيعية؟

 

تزداد أهمية استخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس مع زيادة درجات الحرارة وقسوة الشمس الحامية في فصل الصيف، للاستفادة من أشعة الشمس وفي نفس الوقت الحفاظ على صحة ونضارة البشرة وحمايتها من حروق الشمس والتصبغات الغير مرغوب بها.

ولكن كيف يمكن استخدام مواد طبيعية كبديل لكريمات الحماية من الشمس؟ يوجد عدد كبير من الزيوت المعروفة علميا بقدرتها على الحماية من الشمس، حيث تحتوى على معامل الحماية Spf  بنسب متفاوتة، يجعل استخدامها ملائما كبديل عن كريمات الشمس، بدهن طبقة بسيطة منها قبل التعرض للشمس على الشاطيء او خلافه.

أقوي تلك الزيوت الطبيعية هو زيت الجزر  فلديه أعلى معامل حماية بين الزيوت الطبيعية، والذي يصل إلى 40 % ويحتوي أيضًا على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تكافح آثار الشيخوخة المبكرة، كما يتميز بخواصه المضادة للبكتيريا مما يقلل من احتمالية اصابة البشرة بالحبوب.

يليه زيت العليق أو التوت بمعامل حماية 30 ، كما  يحتوي نسبة عالية من الأوميجا 3 والأوميجا 6 والتي تساعد على تغذية البشرة وترطيبها، كما يساعد على علاج علامات التمدد والوقاية منها، يليه  زيت جنين القمح بمعامل حماية 20، ويتميز بسرعة امتصاصه مما يمنع المظهر الدهني المزعج، كما يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين E فهو يعمل والمضاد للأكسدة والذي يساعد على إصلاح البشرة وتجديد خلاياها.

وأخيرًا زيت الأفوكادو ويحتوي على معامل حماية 15  ويعمل  كطبقة حماية متوسطة على  تساعد على ترطيب البشرة وتمنع التهابها  مع التعرض لأشعة الشمس القاسية.

 

موضوعات متعلقة:

بالقرفة والفانيليا والعسل.. ماسك طبيعي لتوحيد لون البشرة وإزالة آثار الشمس

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *